شريط الأخبار

البرغوثي: مخطط تهجير سكان سلوان خطير و استكمال لتهويد القدس

05:44 - 21 آب / فبراير 2009

فلسطين اليوم: رام الله

نبّه النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني و الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، من خطورة المخطط الإسرائيلي الرامي إلى تهجير ألف وخمسمائة مواطن فلسطيني من منازلهم في حي سلوان شرق القدس المحتلة تمهيداً لهدمها.

 

وقال الدكتور البرغوثي، في بيان صحفي مكتوب تلقت "فلسطين اليوم" نسخة منه اليوم السبت "إن المخطط الإسرائيلي يأتي استكمالاً لسياسة تهويد مدينة القدس وإفراغها من سكانها الأصليين".

 

وأضاف يقول "إن إسرائيل تنفذ مخططاً بالغ الخطورة في القدس يتمثل بسياسة هدم المنازل وسحب بطاقات الهوية وفرض الضرائب الباهظة وحصار القدس بالجدار وتسريع وتيرة الاستيطان في محاولة يائسة لتفريغ المدينة من الفلسطينيين".

 

ودعا الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية إلى "دعم صمود سكان القدس في مواجهة المخططات التهويدية التي تقوم بها إسرائيل في المدينة"، وقال: "إن كل الذرائع التي ساقتها إسرائيل لتبرير نيتها هدم 88 منزلاً في حي البستان في سلوان كالادعاء بأن المنطقة ذات قيمة أثرية عالية والتي تعتبرها بأنها حديقة الملك، يجب أن لا تنطلي على أحد"، مؤكداً على أن الهدف الوحيد من وراء ذلك هو إحكام السيطرة على القدس.

انشر عبر