شريط الأخبار

البردويل: جاهزون للحوار الوطني بقلوب مفتوحة، ونعمل على تهيئة الأجواء لإنجاحه

05:36 - 21 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم: غزة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأنها جاهزة ومستعدة للحوار الوطني الفلسطيني والذي دعت له القاهرة بقلوب مفتوحة مشددة على العمل لتهيئة الأجواء لإنجاحه

 

وقال د. صلاح البردويل القيادي في حركة حماس والناطق باسم كتلتها البرلمانية تعقيبا على دعوة القاهرة لبدء الحوار في 25 من هذا الشهر بان الحركة جاهزة للحوار ولتهيئة الأجواء لإنجاحه، موضحا أن وفد الحركة أجرى حوارات مع وفد يمثل حركة فتح في القاهرة من تهيئة الأجواء والإفراج الإفراج عن المعتقلين السياسيين ووقف الحملات الإعلامية.

 

وتابع القيادي في حماس يقول: "إن جميع الموضوعات المطروحة للحوار تقوم على قاعدة وثيقة الحوار الوطني واتفاق القاهرة2005 " .

 

ونفى أن يكون هناك أي رابط بين تعثر التهدئة والحوار، وقال إن ملف الحوار الفلسطيني هو ملف "فلسطيني- فلسطيني" وملف التهدئة "فلسطيني- إسرائيلي",  ولا يجوز ربط الملفين ببعضهم البعض .

 

وأضاف البردويل: "نتمنى أن تكون هناك إرادة وطنية لدى الأطراف الفلسطينية تنطلق من مصلحة الشعب الفلسطيني" وكل ما نأمله أن يحدث تفهم لموقف حركة حماس وان يؤدي إلى تطوير الموقف المصري بما يسمح بفتح معبر رفح، وتسريع عملية الحوار الفلسطيني الفلسطيني.

انشر عبر