شريط الأخبار

وفد من الجامعة العربية يزور القطاع غداً للوقوف على احتياجات القطاع بعد العدوان

04:25 - 21 آب / فبراير 2009

فلسطين اليوم: وكالات

يتوجه يوم غدٍ الأحد وفد من الجامعة العربية إلى قطاع غزة للوقوف على احتياجات القطاع بعد العدوان الإسرائيلي وإغلاق المعابر.

 

وقالت مصادر مطلعة في الجامعة العربية اليوم السبت:" إن الوفد يضم ممثلين عن المنظمات العربية المتخصصة في كافة المجالات لحصر احتياجات القطاع الزراعية والإنشائية والغذائية والصحية وفى مجال التعليم وتحديد المشروعات التي يحتاجها القطاع" .

 

ويقوم الوفد بتحديد تكلفة المشاريع المقرر إقامتها وتحديد أولوية إنشاءها خاصة في مجال التعليم والصحة والكهرباء وبنية تحتية سواء كانت مياه للشرب أو للصرف الصحي أو للطرق ويصاحب وفد الجامعة العربية خبراء دوليين يمثلون القانون الدولي.

 

وأوضحت المصادر أن الوفد سيتوجه إلى غزة عبر الطريق البرى في حافلات وتستغرق مهمته عدة أيام.

 

وقال السفير هشام يوسف مدير مكتب الامين العام للجامعة العربية :" إن هناك لجنة من القانونيين الدوليين مسئولة عن موضوع الأوضاع في غزة وتوثيق "جرائم الحرب" التي ارتكبت ضد الشعب الفلسطينى وكيفية التعامل مع هذا الموضوع قانونيا بمشاركة فريق من القانونيين العرب والجامعة العربية وبمساعدة من إحدى لجان حقوق الإنسان الفلسطينية برئاسة جون دوجر وهو من الخبراء الدوليين والقانونيين.

 

وأشار إلى أن هذه اللجنة ستأخذ وقتا طويلا لضمان عدم إفلات من قام بجرائم حرب من العقاب وقال :" إن الأمر ربما يتطلب زيارات أخرى".

انشر عبر