شريط الأخبار

المرضى يوم الاثنين.. فتح معبر رفح الأحد لمدة يومين لعبور العالقين والحالات الإنسانية

03:56 - 21 كانون أول / فبراير 2009


فلسطين اليوم – غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن سفر المرضى عبر معبر رفح البري سيكون يوم الاثنين القادم للمسجلة أسمائهم لدى الوزارة.

 

هذا وقد تقرر فتح منفذ رفح البرى غدا الأحد، لمدة يومين لعبور العالقين والحالات الإنسانية من قطاع غزة إلى مصر وبالعكس، مع استمرار دخول المرضى ومرافقيهم الذين أنهوا علاجهم فى مصر وعدد من الدول الأخرى، بالإضافة لعودة الأطباء والصحفيين والوفود السابق دخولهم قطاع غزة منذ يوم 27 ديسمبر الماضى.

 

وقال مصدر رسمى مسئول، إن هذه الخطوة تأتى فى إطار سعى مصر لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطينى، مشيرا إلى أنه سيتم السماح للطلبة الدارسين فى مصر والدول الأخرى بالمرور من المنفذ بشرط حملهم ما يثبت ذلك، بالإضافة لحاملى الإقامات السارية بمصر والدول الأخرى، كما يتم بحث الحالات الإنسانية أثناء ترددها على المنفذ.

 

وقال محمد عرفات، مندوب سفارة فلسطين على معبر رفح، إن المعبر سيكون مفتوحاً على الاتجاهين، وإن المسموح لهم بالخروج من غزة لدخول مصر، هم حملة الإقامات والطلبة والمرضى وحملة الجوازات الأجنبية.

 

وأشار عرفات إلى احتمال عودة ما لا يقل عن 170 من العالقين من مصر إلى قطاع غزة، بالإضافة لعدد آخر من المرضى والجرحى الذين أنهوا علاجهم فى مصر.

 

وأشاد بتعاون السلطات المصرية وتقديمها التسهيلات اللازمة للتخفيف عن المواطنين، وتسهيل انتقال المساعدات إلى أهالى قطاع غزة.

 

انشر عبر