شريط الأخبار

مركز توقيف حواره: 66 أسيرا منهم 28 طفلا

11:10 - 21 تشرين أول / فبراير 2009

نابلس: فلسطين اليوم

أفاد محامي نادي الاسير الى ارتفاع عدد المعتقلين في مركز توقيف حواره  الى 66 معتقل في ظل الاعتقالات العشوائية التي طالت مدن الضفة الغربية، وأضاف ان 28 موقوفا من مجمل العدد هم من الأطفال( دون سن 18عاما).

و قال النادي أن جزء كبير منهم موقوف على خلفية رشق الحجارة و محاولة الدخول إلى إسرائيل بدون تصريح، في حين يشكل طلبة المدارس الغالبية العظمى منهم.

وحذر نادي الأسير في بيان له من أوضاع المعتقلين في مركز توقيف حواره والذين يعانون من ظروف اعتقالية سيئة للغاية بسبب ارتفاع عدد الاسرى يعانون من  قلة  الطعام والاغطية و والمضايقات من قبل السجانين بالاضافه الى اكتظاظ الغرف وسياسة العزل التي تتخذها اداره المعتقل ولاتفه الأسباب، بالإضافة إلى تعرضهم للبرد الشديد.

و أشار محامي النادي بانه تمكن من زياره 12 اسيرا وذلك يوم الخميس 192 ولم تسمح له الاداره بلقاء الباقي ممن وجودا في المعتقل، حيث التقى بالاسرى "ياسر اسعد" 23 عاما، و"صخر معاذ" و"قاسم احمد" 17 عاما، و "محمود غالب"  17 عاما من عزون الشمالية والذين اعتقلوا بتاريخ 162 وتم التحقيق معهم في قدوميم حول شبهات رشق حجارة.

و التقى الأسير "انس حسين" من حبله الذي اعتقل بتاريخ 172 من نقطه الارتباط العسكري في طولكرم ولم يخضع لاي استجواب، و الأسير "احمد سماعنه" 21 عاما، من بيت ايبا اعتقل بتاريخ 172 من الارتباط العسكري في حواره بعد ان اخبره الجندي على حاجز حواره بضروره مراجعة الارتباط لمعرفة سبب احتجازه على حاجز حواره ولم ياخذ منه اي افاده ، و الأسير "محمد البيضه" 17 عاما من جيوس، والذي اعتقل بتاريخ 182 من بيته و اخضع للتحقيق في قدوميم حول شبهة رشق حجارة.

 

 

انشر عبر