شريط الأخبار

نتنياهو وليفني يتفقان على عقد لقاء بينهما يوم الاحد لبحث احتمال تشكيل حكومة موسعة

08:18 - 20 كانون أول / فبراير 2009


فلسطين اليوم - غزة

اتصل رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو عصر اليوم الجمعة مع رئيسة حزب كاديما تسيبي ليفني وتم الاتفاق على عقد لقاء بينهما يوم الأحد القادم لبحث احتمال تشكيل حكومة موسعة باشتراك الحزبين. علما أن ليفني اوضحت بعد لقائها رئيس الدولة في وقت سابق اليوم ان حزب كديما لن ينضم الى الائتلاف الحكومي برئاسة الليكود.

وكان رئيس الدولة العبرية شمعون بيرس قد كلف السيد نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة برئاسته. وقد أكد الرئيس بيرس ان ممثلي معظم الكتل البرلمانية أوصوه بإسناد مهمة تشكيل الحكومة الجديدة إلى نتنياهو كما أنهم أعربوا له عن رغبتهم في أن تستند هذه الحكومة الى قاعدة واسعة قدر الامكان.

وأكد بيرس ان السيد نتنياهو أعرب له عن موافقته على تولي هذه المهمة. وأعرب بيرس عن أمله في أن تستكمل عملية تشكيل الحكومة على جناح السرعة مبيناً ان المجتمع الاسرائيلي يتوقع أن تتعامل الحكومة الجديدة مع التحديات المعقدة التي تواجه "اسرائيل" وتمنى رئيس النجاح لنتنياهو في تنفيذ المهمة التي انيطت به.

أما نتنياهو فأكد انه يتسلم مهمة تشكيل الحكومة بتواضع ومن منطلق الاحساس بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه لتحقيق السلام والأمن للدولة والعمل على تحقيق الوحدة بين مختلف شرائح المجتمع.

انشر عبر