شريط الأخبار

حماس تنفي توجيه رسالة لاوباما عبر السناتور الأمريكي

05:31 - 20 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم – غزة

نفت حركة المقاومة الإسلامية حماس الجمعة ان تكون وجهت رسالة الى الرئيس الأميركي باراك اوباما عبر السناتور جون كيري الذي زار قطاع غزة الخميس.

 

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة لفرانس برس ان حماس تنفي تسليم اي رسالة الى جون كيري لتسليمها لاي جهة، مؤكدا في الوقت نفسه ان حركته حريصة على إقامة علاقات مع الجميع من اجل دعم حق الشعب الفلسطيني.

 

وكان متحدث باسم الأمم المتحدة ذكر الجمعة ان السناتور الأميركي تسلم رسالة موجهة الى الرئيس الأميركي باراك اوباما يعتقد انها من حركة المقاومة الإسلامية حماس أثناء زيارته لقطاع غزة الخميس .

 

وقال كريستوفر غانيس من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اونروا ان رسالة الى اوباما تركت عند بوابة مكاتبنا في غزة ويعتقد انها من حماس.

 

وردا على سؤال حول فحوى الرسالة، قال غانيس نحن في الاونروا مهذبون جدا ولا نفتح رسائل الاخرين، مشيرا إلى ان الرسالة سلمت الى السناتور أثناء لقائه موظفي الأمم المتحدة خلال جولته في غزة الخميس.

 

ولم يلتق كيري اي من ممثلي حماس الا انه اكد ان وجوده في المناطق الفلسطينية التي لم يزرها اي مسؤول اميركي منذ سنوات، ليس إشارة الى تغيير في السياسة الأميركية تجاه حماس.

انشر عبر