شريط الأخبار

إصابة خمسة مواطنين في مسيرة بلعين وإصابة شاب واعتقال آخر في بيت أمر

05:17 - 20 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم—رام الله

أصيب خمسة مواطنين بالرصاص المعدني والعشرات بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة سلمية انطلقت في بلدة بلعين غرب رام الله بالضفة الغربية، في الذكرى الرابعة لبدء الفعاليات المناوئة لجدار الضم والتوسع العنصري.

 

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز باتجاه المشاركين، مما أسفر عن إصابة المواطنين محمد أديب أبو رحمة ومحمد نبيل أبو رحمة، وعبد القادر أبو رحمة، وإسماعيل أبو رحمة وعمر التميمي بالرصاص المعدني، إضافة إلى إصابة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المدمع.

 

وكانت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين قد أحيت اليوم، الذكرى الرابعة لانطلاق فعالياتها ضد الجدار في البلدة.

 

من جهة ثانية اصيب شاب بجراح واعتقل آخر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عصر اليوم الجمعة في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

 

وافادت مصادر فلسطينية ان زياد علامة 23 عاما اصيب برصاصة في الفخذ الايمن ونقل لمشفى المدينة الحكومي واعتقل فادي صبارنة 20 عاما .

 

من جهته ادعى جيش الاحتلال الاسرائيلي انه اطلق النار بعد ظهر اليوم الجمعة على شاب فلسطيني بالقرب من قرية بيت امر واصابه بجراح بعدما القى الحجارة على الجيش بالقرب من مستوطنة كرمي تسور القريبة من بيت امر فرد الجيش بالنار عليه وأصابه.

 

انشر عبر