خبر « الصليب الأحمر » يعلن عن مواعيد زيارة أهالي أسرى محافظة نابلس الشهر المقبل

الساعة 08:23 ص|20 فبراير 2009

فلسطين اليوم : نابلس

أعلن مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في محافظة نابلس، امس، عن مواعيد زيارة أهالي الأسرى الـمعتقلين في السجون الإسرائيلية، لشهر آذار الـمقبل، حسب ما قررته مصلحة السجون الإسرائيلية.

"مجدو" و"النقب"

وذكرت اللجنة، في بيان صحافي، امس، أن زيارة أسرى سجن "مجدو" حدد له أربع زيارات، الأولى ستكون في الرابع من الشهر الـمقبل وموعد التسجيل في الأول منه، والزيارة الثانية في الحادي عشر من ذات الشهر والتسجيل في الثالث منه، والزيارة الثالثة في السابع عشر، والتسجيل في الثاني عشر من الشهر ذاته، والزيارة الرابعة في الرابع والعشرين وموعد التسجيل في السابع عشر منه.

وذكرت اللجنة أن زيارات سجن النقب الأربع، ستكون الأولى في الأول من الشهر الـمقبل وموعد التسجيل في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، والثانية ستكون في الثامن من الشهر الـمقبل والتسجيل في الثاني من نفس الشهر، والثالثة ستكون في الخامس عشر من ذات الشهر، والتسجيل في الثامن ، والزيارة الرابعة ستكون في الثاني والعشرين وموعد التسجيل في الخامس عشر من نفس الشهر.

"شطة" والدامون " و"نفحة"

وبخصوص سجون "جلبوع"، وشطة، والدامون، ونفحة، وبئر السبع، وعسقلان، والرملة، قالت اللجنة إنه تم تحديد زيارتين لأهالي الأسرى، حيث ستكون الزيارة الأولى لسجن جلبوع في الثاني عشر من الشهر الـمقبل وموعد التسجيل لها في الرابع والخامس من نفس الشهر، والزيارة الثانية في السادس والعشرين وموعد التسجيل في التاسع عشر والثاني والعشرين من الشهر ذاته.

أما الزيارة الأولى لسجن شطة، فستكون في الثاني عشر من آذار وموعد التسجيل في الرابع والخامس من نفس الشهر، والزيارة الثانية في السادس والعشرين من آذار والتسجيل في التاسع عشر والثاني والعشرين من نفس الشهر.

وبخصوص الزيارة الأولى لسجن الدامون، ذكرت اللجنة أنها ستكون في الثاني والعشرين من الشهر الـمقبل، وموعد التسجيل في الرابع والخامس من نفس الشهر، والزيارة الثانية ستكون في السادس والعشرين، والتسجيل في التاسع عشر والثاني والعشرين من الشهر ذاته.

وبالنسبة للزيارة الأولى لسجن نفحة، لفتت اللجنة إلى أنها ستكون في الثاني عشر من الشهر الـمقبل وموعد التسجيل في الرابع والخامس من نفس الشهر، والزيارة الثانية ستكون في السادس والعشرين، والتسجيل في التاسع عشر والثاني والعشرين من الشهر ذاته.

"بئر السبع" و"عسقلان" و"الرملة"

وذكرت اللجنة أن الزيارة الأولى لسجن بئر السبع ستكون في الحادي عشر من الشهر الـمقبل وموعد التسجيل في الثالث والرابع منه، والزيارة الثانية في الخامس والعشرين، والتسجيل في الثامن عشر والتاسع عشر من نفس الشهر.

أما الزيارة الأولى لسجن عسقلان، أشارت اللجنة إلى أنها ستكون في الرابع من الشهر الـمقبل، وموعد التسجيل في الخامس والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الجاري، والزيارة الثانية ستكون في الثامن عشر من الشهر الـمقبل والتسجيل في الحادي عشر والثاني عشر من نفس الشهر.

وذكرت اللجنة أن الزيارة الأولى لسجن الرملة ستكون في الخامس ، وموعد التسجيل في الثاني من الشهر الـمقبل، والزيارة الثانية ستكون في التاسع عشر، والتسجيل في الحادي عشر والثاني عشر من نفس الشهر.

وقالت إنه تم تحديد ثلاث زيارات لسجني رامون وهشارون، حيث ستكون الزيارة الأولى لسجن رامون في الثاني من آذار الـمقبل وموعد التسجيل في الخامس والعشرين والسادس والعشرين من نفس الشهر، والثانية ستكون في السادس عشر من آذار والتسجيل في التاسع والعاشر من ذات الشهر، والزيارة الثالثة ستكون في الثلاثين من آذار والتسجيل في الثالث والعشرين والرابع والعشرين منه.

"رامون" و"هشارون" و"جلبوع" و"عوفر"

أما موعد الزيارة الأولى لسجن هشارون، فستكون في الثاني من الشهر الـمقبل وموعد التسجيل في الخامس والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الجاري، والثانية في السادس عشر من الشهر الـمقبل والتسجيل في التاسع والعاشر من نفس الشهر، وموعد الزيارة الثالثة سيكون في الثلاثين والتسجيل في الثالث والعشرين والرابع والعشرين من ذات الشهر.

وذكرت اللجنة أنه تم تحديد ثلاث زيارات للـمحكومين مدني في سجني شطة وجلبوع، حيث ستكون الزيارة الأولى للسجنين في الأول من الشهر الـمقبل، والتسجيل في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، والثانية في الخامس عشر من الشهر الـمقبل، والتسجيل في الثامن من نفس الشهر، والزيارة الثالثة في التاسع والعشرين والتسجيل في الثاني والعشرين منه.

وقالت : إنه تم تحديد زيارة واحدة فقط لسجن عوفر ستكون في الثاني والعشرين من آذار الـمقبل، وموعد التسجيل لها سيكون في الخامس عشر والسادس عشر من نفس الشهر.