شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يدين إصابة الصحفي زعرب وتصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على الصحفيين

08:01 - 19 كانون أول / فبراير 2009


فلسطين اليوم: غزة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس منزل الكاتب الصحفي صلاح شقير، وأفادت عائلة شقير أن جنود الاحتلال عاثت فسادا في ممتلكات المنزل وقامت بالاعتداء على أفراد الأسرة وتكسير نوافذ المنزل وأبوابه وكل ما وقع تحت أيديهم ولم يسلم منهم حتى الأطفال والنساء ، بعد مضي أكثر من ثلاث ساعات قاموا باعتقال نجله رأفت واقتياده إلى جهة غير معلومة.

 

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت فجر الجمعة 13-2-2009م  معززة بثلاث مركبات عسكرية وناقلة جند مدرعة، حي "عيصى"، غربي مدينة الخليل ، حيث حاصرت وداهمت بالقوة، مبنى مكوناً من طابقين، باستخدام أدوات حديدية لخلع وتكسير الأبواب الخارجية والداخلية، وعمل فتحة كبير في جدار الطابق الثاني منه الذي تشغله إذاعة "اليمامة" المحلية ، وشرع أفرادها بإجراء أعمال تفتيش وعبث وتخريب متعمدة بمحتوياتها ، ما أدى إلى تخريب وتدمير معدات البث والكمبيوتر والعديد من الأدوات الأخرى المساعدة، عدا عن تدمير جزء من ديكورات المكان ،  تعود الإذاعة المذكورة، وهي تحت البث التجريبي، لشركة اليمامة للإنتاج والبث الإذاعي، ومديرها العام، أسامة عبد الرحيم شويكي .

 

كما نجا من الموت طاقم قناة القدس الفضائية بعد ظهر يوم الاثنين 16-2-2009م الذي كان يقوم باعداد تقرير عن الشريط الحدودي عندما نفذت الطائرات الحربية الاسرائيلية غارة جوية بالصواريخ على الشريط الحدودي انفجر أحدها قرب الفريق الصحفي الذي انسحب من المكان فورا خشية على حياته .

 

وأصيب عصر اليوم الخميس 19-2-2009م الصحفي عادل زعرب مراسل اذاعة الأقصى بجراح متوسطة نتيجة قيام الطائرات الحربية الاسرائيلية بتنفيذ عمليات قصف بالصواريخ على الشريط الحدودي في رفح .

 

ويدين منتدى الاعلاميين تصاعد الاعتداءات الاسرائيلية على الصحفيين الفلسطينيين ومؤسساتهم الاعلامية  بعد قتله عددا منهم خلال الحرب الاسرائيلية المجنونة على قطاع غزة .

 

ونؤكد على ان الصحفيين الفلسطينيين لن ترهبهم آلة الحرب الاسرائيلية وصواريخ اسرائيل ودباباتها ، ولن تستطيع الملاحقات والاعتقالات وتقييد حرية الصحفيين من منع الصحفيين من أداء رسالتهم المهنية مهما بلغت التضحيات والآلام .

 

ويطالب منتدى الاعلاميين المجتمع الدولي بالضغط على جيش الاحتلال ووقف ملاحقته للصحفيين و الاعتداء عليهم وملاحق ومعاقبة مرتكبي جرائم قتل الصحفيين .

 

ويدعو منتدى الإعلاميين الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب والمؤسسات الإعلامية والحقوقية للتدخل العاجل لحماية الصحفيين الفلسطينيين من اجرام الاحتلال وارهابه المتصاعد بحق الصحافة الفلسطينية.

انشر عبر