شريط الأخبار

جماعة مسلحة تهدد بقتل مسئول الأمم المتحدة المختطف لديها اذا لم تلبى الحكومة الباكستانية مطالبهم

01:31 - 19 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

 هددت جماعة جبهة تحرير بلوش المتحدة هنا اليوم بقتل مسئول الامم المتحدة المختطف لديها اذا لم تلبي الحكومة الباكستانية مطالبهم بالافراج عن عدد من الاشخاص المفقودين.

 

ونقلت محطات الاذاعة المحلية عن متحدث باسم الجماعة ويدعى شاهيك بلوش ان الحركة هددت بالفعل بقتل ممثل المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في جنوب غرب اقليم بلوشستان جون سوليكي.

 

واكد المتحدث الذي كان يتحدث من عاصمة الاقليم (كويتا) مستخدما هاتف يعمل بالاقمار الصناعية من مكان غير معلوم رفض الحركة نداء الامم المتحدة لاجراء مفاوضات مباشرة من اجل طلاق سراح سوليكي.

 

وقال ان حالة مسؤول الامم المتحدة الصحية ساءت في الايام الاخيرة الماضية مضيفا ان الجماعة قدمت تفاصيل عن الاشخاص المفقودين للحكومة الباكستانية مع شريط فيديو لجون سوليكي صدر الاسبوع الماضي.

 

وقال المتحدث باسم الجماعة "ان الحكومة تحاول نقل الاشخاص المفقودين الى اماكن اكثر سرية بدلا من التعاون معنا لذلك نحن نريد من الامم المتحدة ان تشكل فريقا وتأتي الى بلوشستان لترى الاوضاع الحقيقية للأشخاص المفقودين".

 

يذكر ان جون سوليكي اختطف بداية الشهر الجاري قرب مكتبه في (كويتا) وادعت الجبهة مسؤوليتها عن الاختطاف وقامت باصدار شريط فيديو الجمعة الماضي يظهر شخص معصوب العينين يشتبه بانه سوليكي يناشد الامم المتحدة في المساعدة لاطلاق سراحه مبكرا.

وكان مستشار رئيس الوزراء الباكستاني المكلف بالشؤون الداخلية رحمن مالك قد وصف مطالب المسلحين بانها "غير واقعية" و"لا اساس لها".

انشر عبر