شريط الأخبار

أولمرت يدعو ممثلي حماس التوجه فوراً للقاهرة للاجتماع مع عوفر ديكل لإنهاء ملف شاليت

12:57 - 19 آب / فبراير 2009

فلسطين اليوم – "ترجمة خاصة"

دعا مكتب رئيس حكومة الاحتلال أيهود أولمرت ممثلي حماس أن يجروا بأسرع وقت مباحثات في القاهرة في إطار مباحثات ماراثونية مع ممثل أولمرت عوفر ديكل لإنهاء قضية شاليت بأسرع وقت ممكن، حيث يلتقي مسئولين في المخابرات المصرية على انفراد مع ممثلي حماس ويجتمعون في غرفة أخرى مع عوفر ديكل.

 

وفي تصريحات له ظهر اليوم الخميس قال أولمرت:" لقد سلمنا مصر قائمة أسرى جديدة تضم أسماء مئات الأسرى الفلسطينيين لم يكونوا من قبل في القائمة الأساسية، وتم الموافقة على الإفراج عن الكثيرين من القائمة الجديدة.

 

وذكرت صحيفة هآرتس العبرية وفقا لمسؤول رفيع في مكتب أولمرت بأن إسرائيل أعدت قائمة جديدة لأسرى فلسطينيين يمكن لإسرائيل الإفراج عنهم مقابل الإفراج عن شليت.

 

وحسب المسؤول فإن أولمرت معني الآن وبأسرع وقت ممكن عرض تلك القائمة على مندوبي حماس في القاهرة عبر الوسطاء المصريين.

 

وحسب هأرتس ففي الأسابيع الماضية أعدت وزارة الحرب بالتعاون مع وزارة العدل الإسرائيلية قائمة أسرى جديدة لأسرى فلسطينيين لم يقتلوا إسرائيليين ( يداهم ليست ملطخه بدماء إسرائيليين) وتم عرض القائمة الجديدة على اولمرت ووافق عليها وتتضمن القائمة 200 اسم لأسير فلسطيني ممن طالبت حماس الإفراج عنهم مقابل الإفراج عن شليت.

 

كما صادقت لجنة رامون على القائمة الجديدة، التي تتضمن أيضاً أسماء لمئات الأسرى وعلى حماس أن تختار من تريد الإفراج عنه ضمن القائمة وان العدد النهائي لعدد الأسرى الذين سيفرج عنهم سيتم وفقا لخطة يتم بلورتها.

انشر عبر