شريط الأخبار

الشرطة الإسرائيلية ستستجوب ليبرمان بتهمة الفساد

12:53 - 19 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أفادت اذاعة الجيش الاسرائيلي اليوم الخميس إن زعيم حزب اليمين المتطرف "إسرائيل بيتنا" افيغدور ليبرمان الذي حقق خرقا في الانتخابات التي جرت في 10 شباط (فبراير) متهم بالفساد وستقوم الشرطة باستجوابه في الأسابيع القادمة.

 

وأشارت الإذاعة إلى أن ليبرمان متهم بالفساد والغش وتبييض الأموال وإساءة الائتمان. ويشتبه في انه تقاضى من الخارج "مبالغ مالية ضخمة" لتمويل حملاته الانتخابية سربت عبر شركات وهمية وحسابات مصرفية مختلفة. وأضافت الإذاعة أن المحققين التقوا الأربعاء المدعي العام مناحيم مازوز لاطلاعه على نتائج تحقيقاتهم والحصول على الضوء الأخضر لمباشرة التحقيق مع ليبرمان في الأسابيع المقبلة.

 

وبحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية فان رجال الشرطة يأملون استدعاء ليبرمان ليس بصفة شاهد بل بصفة متهم وقد تستعمل أقواله ضده في حال ثبت لدى المدعي وجود تورط. وتأتي هذه الحلقة الجديدة من مشاكل ليبرمان مع الشرطة في وقت مقرر ان يلتقي بعد ظهر الخميس الرئيس شيمون بيريز لتسمية مرشحه لمنصب رئاسة الحكومة الإسرائيلية.

 

و"اسرائيل بيتنا" الذي حصل على 15 مقعدا من أصل 120 في مجلس النواب الإسرائيلي قادر على ترجيح الكفة بين المرشحين الرئيسيين لتشكيل الحكومة: بنيامين ناتانياهو (يمين) وتسيبي ليفني (وسط). وعاد ليبرمان إلى إسرائيل من إجازة في مينسك مساء امس، ومن المقرر ان يلتقي بيرس اليوم برفقة أعضاء الكنيست من حزبه ستاس ميسيزنكوف والوزير السابق عوزي لانداو.

 

وفي الشهر الماضي، اعتقلت ابنة ليبرمان – ميغال- اضافة الى ستة من مساعديه، ومن ضمنهم يوآف ماني، محامي ليبرمان السابق. وقالت "وحدة الاحتيال الوطنية" ان قضية واضحة ضد ليبرمان قد ظهرت، وتتركز حول حسابات مصرفية فتحت في قبرص باسم ميغال ليبرمان، واستخدمت لتحويل ملايين الشواقل كقناة غير مشروعة للاحتيال وغسل الاموال.

انشر عبر