شريط الأخبار

برهوم: القاهرة رأت أنها بحاجة لمزيد من الوقت لعقد المصالحة الفلسطينية

10:29 - 19 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم – غزة

أكد فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس أن مصر أبلغت الفصائل الفلسطينية بتأجيل حوارات القاهرة حول المصالحة الفلسطينية، مشيراً إلى أن القاهرة كانت تضع نصب أعينها أن تبدأ التهدئة حتى يكون هناك متسع من الوقت للتواصل مع الفصائل الفلسطينية في اللقاءات الثنائية بين حركتي حماس وفتح على مستوى غزة والضفة أو السفر إلى الخارج.

 

 وأوضح برهوم خلال تصريحات لإذاعة القدس من غزة صباح اليوم الخميس أن حركة حماس كانت تقول بشكل واضح أن وقت الحوار الفلسطيني قد اقترب لكن على الأرض لم نرى أي تغير ميداني سواء من التحريض الإعلامي أو إطلاق سراح المعتقلين السياسيين أو وقف سياسة قطع الرواتب، مضيفاً أن مصر قيمت كل هذه الأمور في إطار أنها بحاجة لمزيد من الوقت لعقد اللقاء حتى لا يكون لقاء أجوف مجرد.

 

وحول ملف التهدئة أكد الناطق باسم حماس أن إطلاق سراح شاليط أصبح اليوم مرتبط بفتح المعابر وهذا أمر لا يقبل فيه أي فلسطيني عاقل، كما لا نجد أحد يقبل بهذا المنطق الصهيوني الأعوج.

 

وأضاف:" مسار التهدئة واضح في إطار فتح المعابر وفك الحصار ووقف العدوان وإطلاق سراح شاليط في إطار إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين التي طالبت فيهم حماس حسب المعايير والشروط الفلسطينية أما ربط الملفات يبعضها البعض فهذا مرفوض.

انشر عبر