شريط الأخبار

ليبرمان يفصح لبيرس اليوم عن الشخصية التي يفضلها لتشكيل الحكومة الجديدة

09:03 - 19 آب / فبراير 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

يستأنف رئيس الدولة العبرية شمعون بيرس صباح اليوم المشاورات التي يجريها مع ممثلي الكتل في الكنيست الإسرائيلي تمهيدا لاتخاذه القرار بشأن الشخصية التي سيكلفها بتشكيل حكومة الاحتلال الجديدة.

 

وينوي بيرس انهاء هذه المشاورات حتى مساء اليوم ولذلك تقرر تقديم موعد مشاوراته مع كتلتي ميرتس والبيت اليهودي من يوم غد الى اليوم.

 

وكان ممثلو الليكود قد قالوا لبيرس مساء امس ان رئيس الحزب بنيامين نتنياهو هو الوحيد القادر على تشكيل الحكومة الجديدة وان الليكود يريد ان تتمتع هذه الحكومة باغلبية الكنيست واسعة قدر الإمكان.

 

اما ممثلو حزب كاديما فقالوا لبيرس ان الوزيرة الإسرائيلية تسيبي ليفني تترأس اكبر الكتل حسب نتائج الانتخابات ولذلك يجب تكليفها بتشكيل الحكومة.

 

وتسود الاوساط الحزبية والسياسية حالة من الترقب تمهيدا للقاء الذي سيعقده بيرس في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم مع رئيس حزب اسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان الذي لم يكشف حتى الان عن اسم الشخصية التي يؤيدها لتشكيل الحكومة الجديدة.

 

واعربت بعض المصادر الحزبية عن اعتقادها بان ليبرمان سيمتنع عن تقديم توصية بتكليف اي من رئيسي الحزبين الكبيرين بتشكيل الحكومة وبالتالي سيسعى بيرس الى اقناع نتنياهو وليفني بالتوصل الى اتفاق حول تشكيل حكومة وحدة وطنية.

 

انشر عبر