شريط الأخبار

قوات الاحتلال تنسحب من جيوس مخلفة دمارا كبيرا واعتقال 17 مواطنا وسرقة أموالهم

09:32 - 18 أيلول / فبراير 2009

فلسطين اليوم-قلقيلية

انسحبت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم من بلدة جيوس في قلقيلية بعد عملية استمرت 15 ساعة مخلفة وراءها خرابا كبيرا في ممتلكات المواطنين واعتقلت نحو 17 مواطنا واعتدت وسرقت اموالا منهم ،تقدر بالاف الدولارات

 

وقال شهود عيان ان القوات الاسرائيلية خلفت خراب ودمار في ممتلكات المواطنين حيث تم تفتيش منازلهم بالاضافة للاعتداء الجسدي على عدد من المواطنين هناك .

 

وافادت مصادر في مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ان مدرسة القرية تعرضت لتخريب متعمد في كافة محتوياتها حيث قام الجنود باحتجاز عدد كبير من شبان القرية في المدرسة المذكورة والتحقيق معهم قبل ان تعتقل عددا منهم وتقتادهم لجهة مجهولة حيث فوجئ مدير المدرسة بحجم الخراب التي خلفته قوات الاحتلال في المدرسة من تدمير شبه كامل لمختبر المدرسة وقاعة الحاسوب وغيرها من مرافق وغرف المدرسة.

 

وحسب مصادر محلية فإن المعتقلين هم: محمد نعيم بيضة وليث عبد القادر سليم ,احمد غسان حرامي , حمادة محمود بيضة , محمد عبد الحليم خالد , جبر مثقال شماسنة , كمال محمد طاهر شماسنة , انور عارف سليم , شادي يوسف واكد , صادق محمد حسين , محمد عامر حسن نوفل , محمد حسين المختار .

 

هذا وقامت تلك القوات بالاعتداء على الشاب عمار شحرور مما ادى لكسر احدى يديه فيما قام جنود الاحتلال بسرقة مبلغ 450 شيقلا من الشاب عماد شحرور ومبلغ 3200 شيكل من المواطن يوسف محمود واكد ،بالاضافة لسرقة وثائق ومستندات من المواطن فادي مثقال شماسنة.

 

وكانت قوات الاحتلال فرضت صباح اليوم منع التجول على بلدة جيوس، وشرعت بحملة دهم واسعة لعشرات المنازل، واستولت على أسطح بعضها وحولتها الى نقاط لمراقبة تحركات المواطنين، كما أخذت بتجميع الشبان داخل احد المدارس في البلدة.

 

.

 

انشر عبر