ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

توقعات بهجمة جديدة لفيروس كورونا على الولايات المتحدة

  • فلسطين اليوم - أمريكا
  • 16:46 - 16 ابريل 2020
مشاركة

حذرت مجلة "أتلانتيك" الأمريكية، من هجوم جديد من قبل وباء كورونا في حال فتح  المؤسسات والأسواق في الولايات المتحدة بنهاية الشهر الجاري.

وأكدت المجلة أن خيارات أمريكا للتعامل مع الفيروس المستجد لا تزال محدودة في غياب لقاح مضاد، مبينة أنها أصبحت نواة الغزو الفيروسي بإصابات وصلت إلى نحو ثلث إصابات كورونا في العالم نتيجة تقاعسها منذ البداية في التعامل مع الوباء.

وقالت "أتلانتيك" إن إدارة الرئيس دونالد ترامب قررت اتخاذ تدابير طارئة فقط في شهر مارس الماضي، رغم وقوع إصابات كثيرة منذ بداية العام، مضيفة أن تأخر الإجراءات "عزز وضع الولايات المتحدة كمركز جديد للفيروس".

وأضافت المجلة، أن كان على الولايات المتحدة أن تكون مستعدة أكثر من أي دولة أخرى للتعامل مع الوباء.. وها هي الآن تعتبر أكبر حامل للفيروس في العالم".

وأضاف "والآن ماذا سيحدث بحلول شهر أيار أو حزيران الدافئين… هل ستعود الأمور إلى ما كانت عليه… الحقيقة أن خيارات الولايات المتحدة محدودة لوجود إصابات كثيرة وليس أمامها الآن سوى الإبقاء على سياسة التباعد الاجتماعي التي يبدو أنها تعمل بنجاح لكن بثمن اقتصادي هائل… وعندما يتم تخفيف القيود في 30 من الشهر الجاري على الأرجح فإن فيروس كورونا سيشن هجوما جديدا مثلما يفعل الآن في سنغافورة والصين ودول آسيوية أخرى نجحت في احتواء الوباء لفترة قصير".

الأكثر مشاهدة