شريط الأخبار

لجنة ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين تبدأ بجمع الأدلة في غزة

03:25 - 18 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم –غزة

بدأت اللجنة المركزية الفلسطينية لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين بعملية توثيق لجرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين خلال العدوان على غزة لتقديمها إلى المحاكم المحلية والدولية.

 

وقال رئيس اللجنة ضياء المدهون في تصريح خاص: ان الهدف الرئيس من وراء تأسيس هذه اللجنة هو توثيق جرائم الحرب التي ارتكبت في قطاع غزة من اجل تقديم ملفاتها الى المحاكم الوطنية والدولية لمقاضاة وملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيليين.

 

من جانبه قال عضو وحدة الوثائق وجمع الأدلة حسان سعد: إن وحدة الوثائق والأدلة تقوم بالنزول إلى الميدان والمواقع المدمرة واخذ إفادات الشهود الذين رأوا بأم أعينهم ممارسات الاحتلال.

 

وأضاف: إن الوحدة تقوم أيضا بضبط وإحراز المواد المتبقية من القنابل والأسلحة المستخدمة خلال العدوان قانونيا، وإعداد كشف ومعاينة للمكان المستهدف، وذلك من اجل إعداد ملف كامل وجاهز لتقديمه بهدف ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين على أساسه.

 

وبدأت أكثر من جهة قانونية في غير دولة عربية وإسلامية وحتى غربية باتخاذ إجراءات مماثلة ضد المسؤولين الإسرائيليين من اجل إحالتهم للقضاء في دولهم أو المحكمة الدولية للنظر في الجرائم البشعة التي ارتكبوها في قطاع غزة ضد المدنيين.

 

وأسفر العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة خلال 22 يوما عن استشهاد أكثر من 1400 فلسطيني نصفهم من الأطفال والنساء.

 

انشر عبر