شريط الأخبار

إدارة معتقل عسقلان تمنع عددا من الأسرى من لقاء محاميهم وتمدد اعتقال آخرين

02:17 - 18 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم: غزة

منعت إدارة مركز تحقيق عسقلان عددا من الأسرى لقاء محامي نادي الأسير، ومددت اعتقال عدد آخر من الأسرى.

 

وأفاد محامي نادي الأسير في بيان له، اليوم، بأن مركز تحقيق عسقلان منع الأسرى:إسماعيل الحساسنه، ومحمود الحلايقة، ونادر إسماعيل العيايده من الخليل، ومحمد حامد، وسائد أبو عليا من رام الله من لقاء المحامي بحجة إجراء التحقيق معهم.

 

من جهة أخرى، أشار محامي النادي إلى أنه تم تمديد فترة اعتقال الأسرى: سائد أبو عليا، وحسام الكحلة من رام الله، وجهاد عوده من بيت فجار، وزياد دنون من بيت لحم، إلى خمسة عشر يوما لاستكمال التحقيق معهم في سجن عسقلان.

 

كما تم تمديد اعتقال الأسرى: علي النتشه، ويوسف مسوده، ومحمد غنيمات من الخليل إلى الرابع والعشرين من الشهر الجاري لعرض ملفاتهم على النيابة.

 

وأضاف المحامي أنه تمكن من زيارة الأسرى: علي النتشه، ويوسف مسوده، وعايد شويهه، ومحمد غنيمات، مبينا أنه لا زال يتم استجوابهم والتحقيق معهم حول شبهات مختلفة.

 

وبخصوص محكمة عوفر العسكرية، قال المحامي أن المحكمة مددت فترة اعتقال الأسيرين فهد الخطيب من بلعين وإبراهيم أبو صفيه من بيت سيرا برام الله، إلى يوم غد، مضيفا أن المحكمة أعطت الأسير شريف حجه من الخليل شيكا مفتوحا 'تمديد' حتى انتهاء الإجراءات القضائية، وعينت جلسته في التاسع من الشهر القادم.

 

أما الأسرى: طلال غنيمات من صوريف، وعبد الهادي سماره ومحمد خطيب من بلعين، عينت ذات المحكمة جلستهم في الخامس عشر من الشهر القادم، أما الأسير تامر حداد من الخليل فقد تم تحديد الثاني والعشرين من الشهر الجاري جلسته من اجل المرافعة، وتم تعيين جلسة الأسير محمد عطيه في السادس عشر من الشهر القادم.

 

وقال محامي النادي إنه أبلغ بموعد جلسات بعض الأسرى، وهم: انس نباهين من بيت لحم في الرابع من آذار، وموسى خلاوي من حزما في الثاني عشر من آذار، وشادي شحاده من قلنديا في الخامس من آذار، وسالن أبو صفيه من بيت سيرا في ثلاثين آذار، وأحمد انجاص ومعتز حرفوش من خربتا في التاسع من آذار، ومحمد الحروب من دورا في الثاني من آذار، وأحمد الحروب من خربة صامت في الأول من آذار.

 

وأضاف أنه تم تأجيل محكمة جلسة الأسرى عبد الحميد دار ياسين من بيت ريما إلى الثامن والعشرين من نيسان القادم، ومحمد الرازيق من بيت لحم في ثلاثين آذار، وسفيان اللوزه من قلنديا إلى السادس من نيسان، فيما أصدرت محكمة عوفر حكما بالسجن الفعلي لمدة 67 شهرا، ودفع غرامة مالية قيمتها 5000 شيقل على الأسير حسين أبو غوش من قلنديا ووقفا للتنفيذ 24 شهرا.

انشر عبر