4 حالات في العناية المشددة و40 طفلاً مصاب

ملحم : 6 إصابات جديدة يرفع العدد منذ الصباح لـ15 وإصابات فلسطين لـ“252 “إصابة

الساعة 11:02 ص|06 ابريل 2020

فلسطين اليوم

أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم اليوم الاثنين 6/4/2020 ع  بتسجيل “15” إصابة جديدة بفيروس كورونا، "9 " إصابات تم الإعلان عنها في الإيجاز الصباحي و " 6 حالات " أخرى جديدة ما يرفع إصابات فلسطين لـ252 حالة منذ ظهور المرض.

 وقال ملحم في بيان صحفي ، أن الإصابات توزعت على مناطق : بدو شمال غرب القدس إصابة واحدة ، وقرية الجديرة شمال غرب القدس “6” إصابات، وقرية قطنة شمال غرب القدس “4” إصابات ، وبلدة بني نعيم بمحافظة الخليل “3” إصابات و قرية خربة ابو فلاح بمحافظة رام الله والبيرة إصابة واحدة.

وكان كمال الشخرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية ومسؤول ملف "كورونا" أعلن اليوم الاثنين 6/4/2020 ، انه تم تسجيل 9 إصابات جديدة في الضفة المحتلة ليرفع عدد الاصابات في فلسطين لـ246 إصابة .

وبين الشخرة إنه تم تسجيل ٩ حالات جديدة في كل من قطنة وبدو قرى شمال غرب القدس المحتلة.

وحسب الشخرة فإن الإصابات جميعها لعائلتين، معلنا أن كل من قرى قطنة وبدو والجديرة شمال غرب القدس، بتونيا غربي رام الله مناطق موبوءة.

وقال إن جميع المصابين بحالة جيدة ومستقرة، فيما عدى أربعة حالات في العناية المشددة منها حالتين في رام الله وحالتين في بيت لحم ، مشيراً الى انه ان نتائج الفحوصات لـ12 مصاباً في طريقها للتعافي، وننتظر نتائج الفحوصات الثالث.

واشار الى أن الدراسات التي تقوم بها الصحة أظهرت وجود مصابين من العينات العشوائية على مستوى الضفة ، ونقوم بالترتيب لتوسيع المسح العشوائي في غزة والقدس.

وتابع : تحدثنا امس مع "الاسرائيليين" في طاقم ازمة كورونا، اتضح لم يقوموا بعمل فحوصات لطواقم المصانع الموبوءة وقد رفعنا توصية بخصوص دراسة اسباب تفشي المرض في هذه المصانع وعلى نطاق واسع في العائلات.

وحول توزيع الاصابات جغرافيا،  قال المتحدث باسم وزارة الداخلية د. غسان النمر خلال الايجاز الصباحي، إن 99 حالة في ضواحي القدس، و٥٨ من منطقة رام الله والبيرة، و١٣ حالة من محافظة الخليل، و٥٢ من محافظة بيت لحم، وحالة واحدة بجنين، وحالتين من نابلس، وحالتين في طولكرم، وحالة واحدة بسلفيت.

وفيما يتعلق باعمار المصابين، قال إن المعطيات تشير لاصابة ٤٠ طفلا، وعدد المصابين فوق ال60 عاما وصل ل 23 مصابا، والعدد الاكبر بين أعمار 18 و59 عاما حيث بلغ 183 مصاباً

كلمات دلالية