شريط الأخبار

انتظام الدراسة في جامعة بيرزيت اليوم

08:18 - 18 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن مجلس طلبة جامعة بيرزيت عن انتهاء تعليق الدوام في الجامعة، اثر التوصل إلى اتفاق مع الإدارة الليلة الماضية، لافتاً إلى أن الخلاف مع وزارة التربية والتعليم العالي حول آلية الإقراض الجديدة ما زال قائماً، ومؤكداً على التزام المجلس بقرارات الكتل الطلابية الموحدة فيما يتعلق بموقفها من الوزارة.

وأوضح المجلس، في بيان له، أن تعليق الدوام الذي أعلن منذ أسبوع احتجاجاً على بعض قرارات إدارة الجامعة وسياساتها قد انتهى، داعياً الطلبة إلى التوجه للجامعة لينتظم الدوام بشكل اعتيادي.

وأشار المجلس إلى أن الطرفين قد توصلا لاتفاق يقضي بتشكيل لجنة مشتركة تختص ببحث آليات تطبيق المسح الاجتماعي، أو أي آليات أخرى لمساعدة الطلبة المحتاجين، واتفقا على إعادة جدولة الديون المستحقة على الطلبة للجامعة وآلية تحصيلها.

كما تضمن الاتفاق مع إدارة الجامعة تفعيل عضوية سكرتاريا مجلس الطلبة في اللجنة الاجتماعية ولجنة التخصصات؛ كجهة يحق لها الدفاع عن الطلبة، وتقديم الملاحظات لا المراقبة فقط، واتفق الطرفان على إعادة النظر بأسس التأمين الصحي وخدماته، والعمل على تفعيل صندوق الطالب المحتاج لمساعدة الطلبة، وتشكيل لجان تواصل بحث القضايا العالقة الأخرى.

من جهة ثانية، أكد المجلس على عضويته في لجنة الكتل الطلابية التي ما زالت تتباحث مع وزارة التربية والتعليم العالي حول آلية الإقراض الجديدة التي تسعى الوزارة لإقرارها، مشدداً على التزامه بأي خطوات احتجاجية وُضِعت أو توضع بالمستقبل القريب بهذا الصدد

 

انشر عبر