شريط الأخبار

غزة :الصحافي "محمد البابا" يفوز بالجائزة الثانية لمسابقة أيام اليابان الدولية

04:03 - 17 تموز / فبراير 2009

الفوز الدولي الثاني له خلال العام 2008

غزة :الصحافي "محمد البابا" يفوز بالجائزة الثانية لمسابقة أيام اليابان الدولية

فلسطين اليوم - غزة

فاز مصور وكالة الانباء الفرنسية محمد البابا بالجائزة الثانية لمسابقة أيام اليابان الدولية ،للعام 2008-2009 م.

وشملت الجائزة الفائزة مجموعة من الصور التي التقطها المصور البابا للزميل فضل شناعة الذي قتلته قوات الاحتلال في السادس عشر من نيسان من العام الماضي .

 

وتعتبر هذه الجائزة هي الجائزة الدولية الثانية للمصور البابا الذي فاز بجائزة أفضل صورة صحافية دولية في الولايات المتحدة الامريكية في مسابقة التحرير والنشر الامريكية لافضل الصور الاخبارية للعام 2008 والتي أهداها الى روح زميله الصحافي فضل شناعة ، آملاً أن تلفت الجائزة المزيد من الإهتمام الى معاناة الصحافيين الفلسطينين.

وفازت الصور الصحافية التي تظهر حادثة استشهاد الزميل الصحافي شناعة الى جانب عدد من الشهداء الأطفال ،في المسابقة الدولية الأولى في دولة اليابان للعام 2008 والتي تنظمها مؤسسة أيام اليابان الدولية.

 

وتعتبر مسابقة أيام اليابان من أشهر المسابقات الدولية ،في مجال الصورة الصحافية بفئاتها المتنوعة التي تتضمن فئة الأخبار،الرياضية ،القصص الصحافية المصورة، الصور الجمالية ،وتضم كل منها جوائز مختلفة.

 

وأكد المصور الصحافي البابا الذي يعمل الى جانب التصوير مراسل اعلامياً لصحيفة الأيام الفلسطينية ،أن الجائزة جائت في وقت صعب من حياته وحياة الشعب الفسلطيني بعد انقشاع الحرب القذرة عن الشعب الفلسطيني مشيراً الى أن القلق والألم لا يزال يعايش المصور الفلسطيني ويلازمه ،متمنياً السلامة لكافة الصحافيين في العالم.

 

 

 

انشر عبر