شريط الأخبار

مسؤول فلسطيني: إطلاق سراح البرغوثي يتداول بشكل جدي وسيكون ضمن صفقة شاليط

02:51 - 17 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم-رام الله

قال مسؤول فلسطيني رفيع أن إطلاق سراح القيادي في حركة "فتح" مروان البرغوثي، قضية "يتم تداولها بشكل جدي، ومن المتوقع ان يطلق سراحه قريبا".

 

وأضاف هذا المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه  "قضية مروان مرتبطة بصفقة التبادل، وسيطلق سراحه في حال أبرمت صفقة إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي المحتجز لدى "حماس" في غزة، لكن ان كانت إسرائيل ستطلق سراحه مع إبرام الصفقة او قبلها، هذا ما ستقرره الحكومة الإسرائيلية".

 

وستبحث الحكومة الإسرائيلية يوم غد الاربعاء، ملفي صفقة تبادل معتقلين فلسطينيين مع الجندي الاسرائيلي غلعاد شاليت المحتجز في غزة، اضافة الى ملف التهدئة وفقا للوساطة التي تقوم بها مصر بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية.

 

ويعتبر البرغوثي (51 عاماً) من القياديين البارزين في حركة "فتح"، وكان له دور كبير في الانتفاقة الفلسطينية الثانية التي انطلقت العام 2000.

 

واعتقل الجيش الإسرائيلي مروان البرغوثي العام 2002 وحكم عليه في حزيران (يونيو) 2004 بالسجن مدى الحياة بعد ان ادانه القضاء الإسرائيلي بالضلوع في أربعة عمليات استشهادية.

 

وقال المسؤول الفلسطيني "ان اطلاق سراح البرغوثي سيكون له اثر ايجابي كبير سواء على صعيد حركة فتح او على صعيد الحوار الفلسطيني الداخلي الفلسطيني".

 

وكان محامي أمين سر حركة "فتح" في الضفة الغربية مروان البرغوثي توقع ان يتم الإفراج عن موكله "في الايام المقبلة" وذلك في مقابلة تلفزيونية الأحد. وقال المحامي خضر شقيرات للقناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي "لم نكن يوما اقرب الى اتفاق للإفراج عن مروان البرغوثي، وقد يحصل هذا الامر في الايام المقبلة".

انشر عبر