شريط الأخبار

منذ بداية 2009: الاحتلال هدم " 20 " منازلاً ومنشأة في الضفة

11:42 - 17 حزيران / فبراير 2009

نابلس: فلسطين اليوم

       كشفت مؤسسة حقوقية في تقرير لها أن قوات الاحتلال الصهيوني هدمت 20 منشأه ومنزلا منذ بداية العام الحالي 2009.

       و قالت مؤسسة التضامن الدولي في تقرير لها أن قوات الاحتلال صعدت من سياستها التعسفية ضد الشعب الفلسطيني، و كان لهدم المنازل نصيب وافر من هذه السياسة، فإلى جانب عمليات الهدم الواسعة التي وقعت جراء العدوان على غزة هدم في الضفة أكثر من 20 منشأة و منزلا.

       و قالت المؤسسة أن عمليات الهدم تركزت في مدينة القدس حيث من أجل التضييق على سكانها و دفعهم إلى تركها و هجرتها، فضلاً عن مئات الإخطارات بالهدم التي توزع على سكان المناطق الفلسطينية من قبل سلطات الاحتلال تمهيد لهدمها.

       و لا تقتصر السياسة القمعية الإسرائيلية على هدم المنازل بل تتعدى هذا الوضع الخطير فتطارد أصحابها وتعتقلهم  وتستولي على العديد من منازل المواطنين وتطردهم منها بالقوة وتعطي بعض هذه المنازل والمساكن لعائلات يهودية كما يحصل في مدينتي القدس والخليل خلال الفترات السابقة من العام المنصرم.

       ففي تاريخ 28 /1/2009 م أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على هدم منزلين في مدينة القدس الأول يعود ملكيته للمواطن طلال الشويكي في مدينة القدس و هو منزل يتكون من 100 م 2، بحجة عدم الحصول على ترخيص بناء ضمن سياسة التهجير لأهالي المدينة المقدسة.

       في حين يعود ملكية البيت الثاني للمواطن "محمد عيد الجعبري" و الحجة عدم الترخيص أيضل.

       و  في 2/2/2009 أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على هدم منزلين يعودان لعائلة غيث في مدينة القدس بدعوى عدم الترخيص.

وفي الثالث من شباط الحالي هدم مرآب يعود لشركة نت السياحية في مدينة القدس – حي جبل الزيتون بدعوى عدم الترخيص، بالإضافة إلى مستودع لمواد البناء في نفس المكان، و سور إسمنتي.

وفي الرابع من الشهر ذاته هدم منزل المواطن "موسى محمد عبد الله حمدان" في مدينة رام الله ويتكون من 100م2  بدعوى عدم الترخيص، و منزل المواطن حاتم حسين خليل في مدينة القدس يتكون من 120م2، و هدم أساسات منزل المواطن "محمد احمد مصطفى" في مدينة القدس يتكون من 200م2.

       وفي الخامس من شباط أيضا هدمت في مدينة القدس منزل حازم أبو ريالة في العيسوية بحجة عدم الترخيص، و منزل شقيقه " حازم"، كما هدمت هدم سورا استناديا في مدينة القدس – العيسوية بحجة عدم الترخيص. 

       و بتاريخ 7/2/2008م هدم " 5 " خيم سكنية في مدينة القدس – العيسوية بحجة عدم الترخيص وأنها بنيت في مناطق وارض تم مصادرتها مسبقا.

       بتاريخ 8/2/2009م أقدمت قوات الاحتلال على هدم منزل المواطن خالد الصياد في مدينة القدس – حي الطور والذي يتكون من 130م2.

       وفي 13/2/2009م أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على هدم منزل مهجور في منطقة قباطية في مدينة جنين دون إبداء أسباب تذكر.

 

انشر عبر