خبر الأردن يؤكد على أهمية دور الاتحاد الأوروبي وألمانيا في عملية السلام

الساعة 08:33 ص|17 فبراير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) ان وزير الخارجية الاردني صلاح الدين البشير شدد خلال لقائه مساء الاثنين في عمان نظيره الالماني فرانك فالتر شتاينماير على "اهمية الدور الذي تضطلع به المانيا والاتحاد الاوروبي في الجهود الرامية لتسوية الصراع الاسرائيلي - الفلسطيني".

 

واكد البشير على "ضرورة اعادة احياء مفاوضات فلسطينية - اسرائيلية جادة وفاعلة في اسرع وقت والتوصل الى تسوية على اساس حل الدولتين وفقا لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة"، داعيا الى "توفير الظروف الملائمة لمساعدة الجانبين للتوصل الى اتفاق". كما اكد "اهمية تكاتف وتنسيق الجهود الدولية للتعامل مع تداعيات العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة وتلبية احتياجات ومتطلبات الحياة الانسانية للشعب الفلسطيني".

 

ومن جانب آخر، اوضح البشير ان بلاده حريصة "على مواصلة العمل المشترك من اجل تعزيز العلاقات وتطويرها في مختلف المجالات والارتقاء بها الى مستوى الطموح لا سيما في المجال الاقتصادي وجذب الاستثمارات"، مشيرا الى ان "هناك العديد من الفرص الاستثمارية التي ينبغى الاستفادة منها والبناء عليها في تعزيز العلاقات الثنائية". وبحسب الوكالة اكد شتاينماير "التزام المانيا بدعم جهود إحلال السلام والاستقرار في المنطقة".