شريط الأخبار

الغصين : لم نفرض الإقامة الجبرية على أي من عناصر "فتح" في غزة

10:32 - 17 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم - غزة

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بحكومة غزة، عن أمله في تهيئة مناخ الحوار الوطني في الضفة الغربية والقطاع، وأن تطلق أجهزة الأمن في رام الله سراح المعتقلين من عناصر وكوادر حركة "حماس".

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة، إيهاب الغصين، في تصريحات خاصة ، أنّ الحكومة في غزة مستعدة للمساهمة في تهيئة المناخ المساعد على الحوار وإنهاء الانقسام، ونفى أن تكون لديهم أي حالات من فرض للإقامة الجبرية على أي من قادة "فتح" في غزة.

 

وقال الغصين "نحن في غزة لم نفرض الإقامة الجبرية على أي أحد من قيادات "فتح"، فالكل يتحرك بحرية كاملة، ونحن نتمنى تهيئة الأجواء في الضفة ووقف حملات الاعتقال التي كانت مستمرة حتى يوم أول أمس (الأحد)". وتابع المتحدث "سمعنا بعض الأصوات في الضفة تتحدث عن أنّ وفد "فتح" الذي التقى قادة "حماس" في القاهرة لا يمثل حركة "فتح"، لذلك نحن نتمنى أن نتحاور مع "فتح" موحدة، وأن تتجاوب رام الله مع دعوات تهيئة المناخ لإنجاح الحوار الوطني المرتقب في القاهرة".

 

وذكر الغصين أنّ حكومة الوحدة الوطنية في غزة لا تعتقل أحداً من عناصر "فتح" ولا تفرض الإقامة الجبرية على أي أحد منهم، وقال "نحن جاهزون للحوار منذ مدة طويلة، وقد أكدنا ونعيد تأكيد أنه لا يوجد لدينا أي سجين سياسي، وقيادات "فتح" مثل زكريا الآغا الذي يتحرك بين الضفة والقطاع من دون أي حاجز وابراهيم أبو النجا الذي يتحدث للقنوات الفضائية من غزة مباشرة من دون أي إشكال وغيرهما يتحركون من دون أي مضايقات تذكر"، على حد تعبيره.

 

وكانت أنباء تحدثت اليوم عن أن الأجهزة الأمنية في الضفة أطلقت سراح 21 من معتقلي "حماس" وأنّ حكومة الوحدة الوطنية في غزة رفعت الإقامة الجبرية عن عدد من قيادات "فتح" منهم أحمد نصر.

 

انشر عبر