ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

أعلن مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د. كمال الشخرة أنه سيتم اليوم أخذ عينة ثانية للمصابين الـ15 الذين أظهرت نتائج العينة الأولى لهم أنهم بدأو مرحلة التعافي من فيروس كورونا.

وأوضح الشخرة في تصريحات اذاعية تابعتها وكالة "فلسطين اليوم"، أنه في حال كانت نتائج العينة الثانية سلبية فإنه سيتم إعادة الفحص لهم يوم الخميس المقبل، مبينا أنه في حال كانت نتائج العينات الثلاث سلبية فإنه سيتم إعادتهم إلى منازلهم لقضاء حجر بيتي لمدة أسبوعين أخرين كخطوة احترازية وحفاظا على سلامتهم .

وقال الشخرة إنه سيتم اليوم البدء بتطبيق توصية وزارة الصحة بضرورة الحجر البيتي لكل من يعود من خارج الوطن لمدة 14 يوما مبينا أن من يعود إلى الوطن من الدول التي ينتشر فيها فيروس كورونا ستوضع بمركز الحجر الصحي في أريحا داعيا الجميع إلى الالتزام بذلك.

وأشار مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة إلى أنه من المنتظر الإعلان عن نتائج 49 عينة من بيت لحم و232 عينة من باقي انحاء الضفة منها في طولكرم لمواطنين قدموا من بلدان مختلفة منذ اسبوع عبر المعابر الاردنية وتحديدا من بولندا وجاري متابعتهم وتقديم كل ما يلزم لهم إضافة إلى وجود 36 زائرا في المعابر بأريحا تم أخذ عينات منهم بانتظار النتائج .

وفيما يتعلق بالعمال الفلسطينيين الداخل المحتل، دعا مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د. كمال الشخرة العمال ممن يشعرون بثلاثة أعراض فما فوق ومن يشعر بأنه احتك بإسرائيلي قادم من الخارج الاتصال بمديريات الصحة أو التوجه إلى أقرب مديرية لمتابعته وأخذ العينات منه مطالبا العمال أيضا بعمل حجر بيتي وعدم التوجه للمعابر المكتظة.