شريط الأخبار

"كديما" يوافق على معظم شروط "ليبرمان" لانضمامه للحكومة والأخير ينتظر رد "الليكود"

06:48 - 16 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

 أعرب حزب كاديما الاسرائيلي عن موافقته على معظم الشروط التي وضعها حزب اسرائيل بيتنا لانضمامه الى الائتلاف الحكومي برئاسة كاديما باستثناء البند الداعي إلى سن قانون يشترط الجنسية الإسرائيلية بتصريح ولاء لدولة الاحتلال .

 

 وقد سلم حاييم رامون من كاديما عضو الكنيست ستاس مسجينكوف رسالة تتضمن هذه الموافقة . ورحب حزب اسرائيل بيتنا برد كاديما وقال انه ينتظر ردا سريعا من حزب الليكود أيضاً .

 

وتعقيباً على هذا النبأ قال سكرتير حزب العمل إيتان كابل إنه يكشف زيف العقيدة التي يحملها حزب كاديما معتبراً أن الناخبين اليساريين الذين اقترعوا لـ "تسيبي ليفني" كانوا سيتراجعون عن موقفهم لو علموا مسبقاً أن كاديما معنية بإرساء الشراكة مع حزب إسرائيل بيتنا. كما انتقد النائب العربي أحمد الطيبي من القائمة الموحدة والعربية للتغيير بشدة موقف حزب كاديما معتبراً أن الفارق بين اليمين والوسط في إسرائيل ضئيل للغاية.

 

في سياق ذي صلة قال زعيم حزب الليكود بنيامين نتانياهو انه ينوي تشكيل حكومة باسرع ما يمكن مع الشركاء الطبيعيين لحزبه- على حد تعبيره.

 

 واشار نتانياهو الى انه ينوي التوجه الى كاديما ليعرض عليها الانضمام إلى حكومة برئاسته لكنه أضاف أنه يجب على هذا الحزب ان يعي أنه لا يمكن تبديد الوقت . 

 

 

انشر عبر