الحالة الصحية للمصابين "مستقرة"

ارتفاع عدد مصابي فيرو كورونا في فلسطين إلى 35 حالة بعد إصابة 4 حالات

الساعة 11:16 ص|13 مارس 2020

فلسطين اليوم

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا ارتفاع في فلسطين ليصل الى 35 حاله بعد اكتشاف أربع حالات جديده في بيت لحم لفتاتين وشابين.

وأكد ملحم في بيان صحفي أن الحالات الصحية للحالات الـ 31 المصابة من قبل في مدينة بيت لحم وطولكرم مستقرة، وأنَّ جميع العينات التي خضعت للفحص من القادمين عبر معبر الكرامة وعددها 38 حاله ظهرت نتيجتها سلبيه أي انها خاليه من المرض، ولكنها ستخضع للحجر المنزلي.

وذكر ملحم أنَّ عدد الفحوصات التي أجريت من بداية ظهور المرض وحتى الآن في فلسطين 1929 عينه، وأنَّ الحالات المصابة 35 حالة، بينها 13 من الاناث و22 من الذكور.

وبيَّن ان الحالات لا زالت محصورة في منطقه مدينه بيت لحم والحالة في طولكرم.

وكشف ملحم عن اجتماع مدير عام الرعاية الصحية في وزارة الصحة اجتماعا لمدراء الصحة في المحافظات شمال الضفة الى وضع خطه لتحديد المراكز استقبال المرضى ومراكز الفرز ووضع الخطة لمواجهه هذا الوباء في حال ظهور حالات في المحافظات الشمالية.

وكانت وزاره الاوقاف والشؤون الدينية اعلنت الليلة الماضية، وأهابت بالمواطنين والمصلين في كافة المحافظات اقتصار الصلاة في البيوت حفاظا على سلامتهم وسلامة من معهم لا سيما ان التقارير الطبية تؤكد أنَّ الاختلاط والملامسة والتنقل هما السبب الرئيسي وراء هذا الوباء.

كلمات دلالية