شريط الأخبار

عمرو موسى: تلقيت دعوة للمشاركة في اجتماعات الفصائل الفلسطينية في القاهرة

12:29 - 16 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

كشف الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أنه تلقى دعوة من الوزير المصري عمر سليمان رئيس المخابرات المصرية لمشاركة الجامعة في مؤتمر المصالحة الفلسطينية، كما تحدث عن أفق السلام خلال عام 2009 على خلفية وجود إدارة اميركية جديدة وحكومة إسرائيلية جديدة.

 

وقال موسى اليوم الاثنين "تلقت الجامعة اخيرا دعوة رسمية للمشاركة في عمل لجان المصالحة، وهي دعوة مِرَحب بها، وقد أبلغني بهذه الدعوة الوزير عمر سليمان (..) وأرى أن هناك إرهاصات إيجابية فيما يتعلق بهذه المصالحة مثل الاجتماعات الثنائية المباشرة التي انعقدت أخيراً بين فتح وحماس". وعن الاجتماعات الثنائية التي انعقدت قال: "هي أكثر من اجتماع ، مما يعطي انطباعا إيجابيا عن رغبة الطرفين في إنهاء هذا الوضع غير المقبول في العلاقة الفلسطينية-الفلسطينية التي أرى أن أهم ما فيها هو أن طرفي الخلاف يتعرضان لموضوعات أساسية في خلافهما مثل موضوع منظمة التحرير الفلسطينية وهي منظمة أساسية يجب العودة إليها ودعمها".

 

وقال: "أرى أهمية الإسراع في المصالحة العربية حتى يمكننا أن نقوم بعمل جماعي فعال وأن نتحرك سوياً كي يكون عام 2009 عاما فاعلاً وليس كعام 2008 بوعوده الكاذبة وخاصة في ضوء تغير عدد من الظروف ذات التأثير في الوضع بالمنطقة، فاليوم توجد إدارة اميركية جديدة (...) وحكومة إسرائيلية جديدة وانتخابات فلسطينية قادمة".

انشر عبر