شريط الأخبار

اسرائيل تصادق الاسبوع المقبل على فتح المحور المركزي في الخليل للفلسطينيين

11:00 - 16 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم-الخليل

أفاد الموقع الالكتروني للقناة السابعة الإسرائيلية اليوم الاثنين، أن المحور المركزي في الحي اليهودي بالخليل، سيُفتح قريبا للفلسطينيين بعد أن بقي مغلقا خلال الـ15 عاما الأخيرة، وكان مسموحا للإسرائيليين فقط بالسير من خلاله.

 

وأشار الموقع إلى أن قائد فرقة الضفة الغربية وقائد المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي، سيصادق على القرار خلال الأسبوع الحالي.

 

وتدرس السلطات الأمنية إمكانية إعادة فتح طريق الشهداء وإعادة العمل من جديد في 100 متجر مغلقة منذ سنوات.

 

من جانيه هاجم الدكتور ميخائيل بن آري، من حزب الاتحاد القومي، هاجم بشدة هذه القرارات الصادرة عن وزير الحرب بما فيها فتح طرق وإزالة حواجز في الخليل، وأوضح أن هذه القرارات تعتبر خطيرة من ناحية أمنية خاصة على سكان الحي اليهودي، وأضاف "أيهود باراك بهذه القرارات لا يبدي أي اهتمام بل يتجاهل رأي الناخب الذي قرر أن يرسله إلى بيته".

 

الجدير ذكره أن قيادة الجيش الإسرائيلي قررت إزالة حاجزين مركزيين وهما، حاجز مفترق بالقرب "دولب"، وحاجز آخر في منطقة الخليل، ولقد تم اتخاذ القرارات كنوع من المكافأة للسكان الفلسطينيين الذين تصرفوا بشكل مثالي أثناء الحرب على غزة.

 

وقد صرح بذلك قائد لواء بنيامين أثناء لقائه مع قادة المستوطنات في الضفة، موضحا أن الفلسطينيين في هذه المناطق حافظوا على النظام وامتنعوا عن القيام بأي عملية مخلة بالأمن أثناء عملية الرصاص المصبوب.

انشر عبر