خبر قتلى وجرحى بهجمات في مناطق مختلفة من العراق

الساعة 08:12 ص|16 فبراير 2009

فلسطين اليوم : وكالات

ذكرت مصادر أمنية عراقية أن ثلاثة أشخاص قتلوا في حين أصيب عدد آخر في عدة تفجيرات بعبوات ناسفة وإطلاق رصاص في مناطق متفرقة من العراق. 

وقالت الشرطة العراقية إن قنبلة مزروعة على جانب الطريق انفجرت قرب سوق وسط مدينة الصدر بالتزامن مع مرور حافلة صغيرة مما أدى إلى مقتل شخص وجرح 19 آخرين من بينهم ثلاثة نساء وطفل.

من جانب آخر لقي مدني عراقي مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة بسيارة مدنية على الطريق الرئيسي في مندلي شمال مدينة بعقوبة التابعة لمحافظة ديالى.

وقال مصدر في عمليات شرطة الموصل إن مسلحين قتلوا عراقيا ثم لاذوا بالفرار, كما أشار إلى أن القوات الأمنية نفذت أيضا حملة دهم أسفرت عن اعتقال 12 مطلوبا للسلطات القضائية وإحباط محاولة تفجير سيارة مفخخة في حي سومر بالموصل.

وعلى صعيد متصل ذكر شهود عيان من أهالي مدينة الصدر أن ستة انفجارات متلاحقة وقوية  هزت الجزء الغربي من المدينة في وقت متأخر من ليل السبت دون معرفة طبيعتها أو ما إن تسببت بخسائر.

لكن الناطق باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا أكد أن هذه الانفجارات ناتجة عن قيام قوة مشتركة من الجيش العراقي والقوات متعددة الجنسيات بتفجير خمس عبوات ناسفة تم العثور عليها في المنطقة.