شريط الأخبار

فنزويلا: المعارضة تعترف بهزيمتها في الاستفتاء

09:08 - 16 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اعترف قادة المعارضة الفنزويلية اليوم الاثنين بهزيمتهم في الاستفتاء على التعديل الدستوري الذي يسمح باعادة انتخاب رؤساء فنزويلا لعدد غير محدد من الولايات، لكنهم رأوا ان المعركة لم تكن متكافئة.

 

وقال احد اهم قادة المعارضة ليوبولدو لوبيز من حركة الزمن الجديد (اجتماعية ديموقراطية) ان "هذه الحملة كانت "حملة غالوت" على داوود وجالوت انتصر"، في اشارة الى قصة معركة المحارب المعروف جالوت ضد ملك اسرائيل المقبل الشاب داوود التي وردت في التوراة والقرآن. واضاف "نعد فنزويلا والعالم باننا سنواصل المعركة حتى النصر".

 

من جهته، رأى زعيم حزب الزمن الجديد عمر بربوزا ان الحكومة الفنزويلية استخدمت كل وسائل الدولة "بدون اي رادع" لفوز مؤيدي التعديل في الاستفتاء. لكنه عبر عن ارتياحه لان "اكثر من خمسة ملايين ناخب" عبروا عن رفضهم لهذا التعديل الدستوري. وتابع ان "مشروعنا مختلف جدا عن المشروع الاستبدادي للرئيس تشافيز (...) لكن بما اننا ديموقراطيون، فاننا نعترف بنتائج" الاقتراع، واعدا في الوقت نفسه بمواصلة النضال "في ميدان الافكار".

 

واخيرا، قال اسماعيل غارسيا زعيم حزب "بوديموس" المنشق عن تيار تشافيز ان "معركة اليوم ليست ضد الحكومة (...) وما يجب ان يفهم في فنزويلا هو ان هناك مشروعا آخر".

انشر عبر