شريط الأخبار

تيك ديبكا: محادثات استخبارية بين مصر والسعودية وسوريا كي تضغط الأخيرة على "حماس""

12:12 - 16 تموز / فبراير 2009

 

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

زعم موقع "تيك ديبكا" الإسرائيلي أن رئيس المخابرات السعودي الأمير عبد العزيز المقرن عرض على الرئيس السوري بشار الأسد مصالحة كاملة مع السعودية ومصر إذا ما وافقت دمشق الضغط على حركة "حماس" للقبول بالشروط الإسرائيلية- المصرية لوقف إطلاق النار.

 

وحسب المصادر فقد تم عرض عملية المصالحة بين سوريا ومصر والسعودية خلال محادثات سرية تمت مساء أمس الأحد بين مدير المخابرات المصرية عمر سليمان ومدير الاستخبارات السعودية الأمير السعودي عبد العزيز المقرن ورئيس المخابرات السورية محمد ناسف.

 

وتقول المصادر:" في أعقاب تلك المحادثات قرر الرئيس المصري حسني مبارك إيفاد رئيس المخابرات المصري عمر سليمان للرياض حيث سيبقي سليمان الليلة في قصر الملك السعودي عبد الله حتى يعلم  ماذا سيحدث من تطورات في دمشق".

 

وحسب المصادر:" فإن عمر سليمان سيعرض على الملك السعودي موقف مصر من كل التطورات فيما يتعلق بإجراء اتصالات مباشرة بين الملك السعودي والرئيس السوري بشار الأسد".

 

وعلمت المصادر بأن كلاً من القاهرة والرياض تعهدوا لدمشق بأنه إذا وافقت على تلك الخطوات فإن كلاً منهما ستقدم كل الدعم السياسي للمحادثات المتوقع أن تبدأ بين إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما والحكومة السورية في دمشق.

انشر عبر