شريط الأخبار

وفد أمني إسرائيلي إلى واشنطن الشهر المقبل لبحث تهريب السلاح لغزة ..

04:26 - 15 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

أكدت مصادر أمريكية مطلعة أن وفداً أمنياً إسرائيلياً سيقوم بداية شهر اذار القادم بزيارة الولايات المتحدة الامريكية لمناقشة مسائل أمنية تهم البلدين.

وأشارت تلك المصادر لصحيفة المنار المقدسية إلى أن الوفد الإسائيلي سيحمل معه تقريراً استخبارياً يلخص التحديات الأمنية التي تواجهها "تل أبيب" ، اضافة الى مصالحها الأمنية و الاستراتيجية و ضرورة العمل على ايجاد الاجابات و العلاجات المناسبة لتلك امخاوف التي يعتبرونها تهديداً لأمنهم و مستقبلهم .

و اضافت هذه المصادر قائلةً "إن هذه الزيارة كان من المقرر القيام بها الأسبوع الحالي ، الا أن الظروف السياسية الداخلية في إسرائيل وراء إرجائها الى بداية الشهر القادم".

و سيناقش الوفد الإسرائيلي في واشنطن المسألة النووية الإيرانية ، و مسألة تهريب السلاح إلى ما سمتها قوى وجهات "متطرفة" في الشرق الاوسط ، و أيضا مستقبل الترتيبات الأمريكية في بعض الساحات بالمنطقة.

و أكدت المصادر أن الوفد الإسرائيلي سيطلع على الخطط الأمريكية التي تنوي الولايات المتحدة اتباعها و تطبيقها في الساحة العراقية ، كذلك سيحاول الوفد الأمني معرفة مصير بعض الاتفاقيات الأمنية و صفقات السلاح و المساعدات العسكرية الأمريكية التي تم الاتفاق عليها مع إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش.

كما سيطلع الوفد على شكل و طبيعة المساعدات التي ترغب أمريكا في تقديمها لمصر في إطار محاربة عمليات تهريب السلاح على محور صلاح الدين بين مصر وقطاع غزة.

انشر عبر