شريط الأخبار

أبو الغيط في الرياض لاطلاع المسؤولين علي نتائج التهدئة في غزة

04:16 - 15 آب / فبراير 2009

فلسطين اليوم – وكالات

أكدت مصادر دبلوماسية مصرية رفيعة المستوى أن زيارة وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط الخاطفة إلى الرياض اليوم الأحد (15/2) أستهدفت التشاور مع المسؤولين السعوديين حول ملف التهدئة في غزة والعديد من الملفات العربية المهمة.

 

وقالت إن مهمة أبو الغيط استهدفت إطلاع المسؤولين السعوديين على نتائج الجهود المصرية في شأن التهدئة بين الفلسطينيين وإسرائيل وكذا الترتيبات الخاصة باطلاق الحوار "الفلسطيني الفلسطيني"، وعقد مؤتمر المانحين.

 

ولفتت المصادر إلى أن هذه المهمه تأتي أيضا في اطار المشاورات المستمرة والتنسيق بين القاهرة والرياض في شأن عدد من الموضوعات والقضايا التي تشهدها الساحة العربية، لافتة إلى أن من بينها تنقية الأجواء العربية والتغلب علي الخلافات القائمة، خاصة أن هذه القضية تعد من الموضوعات المهمه التي يوليها قيادتي البلدين اهتماما كبيرا.

 

وتأتي زيارة أبو الغيط ـ التي لم يتم الاعلان عنها ـ بعد مهمة وفد مصري إلى الخرطوم وطرابلس في إطار تحركات مكوكية حيال قضية المحكمة الجنائية الدولية التي تستهدف توقيف الرئيس السوداني عمر البشير، حيث نقل أبو الغيط رسائل إلى الرئيسين السوداني والليبي بهذا الخصوص، مؤكدا رفض مصر أية إجراءات تتخذها المحكمة الدولية ضد الرئيس السوداني.

 

 

انشر عبر