شريط الأخبار

"مهجة القدس" تؤكد الإفراج عن عدد من كوادر الجهاد الإسلامي بعد انتهاء محكومياتهم

02:06 - 15 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم : غزة

أكد أسرى سجن عوفر لمؤسسة الأسرى " مهجة القدس " أن مصلحة السجون الصهيونية في سجن عوفر أفرجت عن عدد من كوادر و قيادات حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين و ذلك بعد انتهاء مدة حكومياتهم مؤخراً .

وأشار بيان لمهجة القدس وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه أنه تم الإفراج عن الأستاذ الجامعي رياض أبو صفية ( 51  عاماً) من قرية بيت سيرة غرب مدينة رام الله بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة 23 شهراً أمضاها متنقلاً من سجن بئر السبع و إيشل و النقب و الرملة و عوفر.

وقد اعتقل أبو صفية سابقاً ثمانية مرات في سجون الاحتلال لاتهامه بعضوية القيادة بحركة الجهاد الإسلامي , كما تعرض إلى الإبعاد لمرج الزهور في لبنان مع حوالي 450 فلسطيني من حركتي الجهاد الإسلامي و حماس عام 1992.

يذكر أن الأسير أبو صفية يعمل أستاذ محاضر لمادة التاريخ في جامعة القدس المفتوحة في مدينة رام الله .

كما و تم الإفراج عن الشيخ بسام ذياب البالغ من العمر ( 26  عاماً)  من بلدة كفر راعي قضاء مدينة جنين بعد انقضاء مدة محكوميته البالغة 5 سنوات أمضاها متنقلاً من سجن مجدو و الجلبوع و النقب و عوفر.

كما و أفرج عن الطالب في جامعة الخليل فادي عيايدة من قرية شيوخ قضاء مدينة الخليل بعد قضاء مدة محكوميته البالغة 16 شهراً بتهمة القيام بفعاليات طلابية مع الجماعة الإسلامية الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي.

و أفرج عن الأسير سعد الدين أبو خليل (19 عاماً) من قرية عتيل قضاء مدينة طولكرم بعد أن أمضى في الاعتقال الإداري 23 شهراً بدون أي تهمة تذكر.

كما و أفرج أيضاً عن الأسير محمود أحمد فارس دقم ( 24 عاماً) من مخيم جنين بعد أمضى 24 شهراً بتهمة القيام بفعاليات تحت إطار حركة الجهاد الإسلامي , و كذلك تم الإفراج عن الأسير يحيى طقاطقة من بيت فجار قضاء بيت لحم بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 24 شهراً بتهمة القيام بفعاليات في تنظيم  حركة الجهاد الإسلامي.

كما و تم الإفراج عن الأسير محمد صوالحة حيث أمضى 12 شهراً , و الأسير مهند أبو بكر, و الأسير أيمن ردايدة  و كذلك الأسير علاء الدين صدقي عطواني 29 عام من عتيل قضاء طولكرم بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 30 شهراً بتهمة القيام بفعاليات تنظيمية في حركة الجهاد الإسلامي.

كما و أكد الأسرى للمؤسسة بالإفراج عن كل من الأسير محمد بحر و سامر العلامة و خليل عبيد صبارنة وهم جميعاً من بيت أمر قضاء مدينة الخليل حيث أمضوا خمسة شهور في سجن عوفر.

كما و أكد الأسرى بأنه تم الإفراج عن منسق العلاقات العامة في جمعية التكافل الخيرية في رام الله الأسير مهدي محمد رشيد صلاح من مخيم الجلزون قضاء مدينة رام الله و البالغ من العمر 39 عاماً بعد أن أمضى 17 شهراً من الاعتقال الإداري بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي.

 يشار أن الأسير صلاح يعاني من مرض السكري حيث واجه معاناة في الأسر نتيجة الإهمال الطبي من مصلحة السجون الصهيونية.   

انشر عبر