شريط الأخبار

زكارنة: فياض أعطى وعداً قاطعاً بصرف رواتب الموظفين الثلاثاء المقبل

01:42 - 15 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم- رام الله

أكد بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية اليوم الأحد، أن الدكتور سلام فياض رئيس حكومة رام الله أعطى مع النقابة وعداً قاطعاً في اجتماعه الأخير بصرف الرواتب في موعد أقصاه يوم الثلاثاء المقبل"، موضحاً أن الإخلال بهذا الوعد سيدفع نقابة الموظفين إلى اتخاذ خطوات تصعيدية.

وشدد زكارنة في تصريحات صحفية، على أن إضراب الموظفين اليوم جاء احتجاجاً على تأخير دفع رواتب الموظفين الذين يعانون من ظروف مادية صعبة في تلك الفترة" , مطالباً الدول العربية والإسلامية المناحة بضرورة الإسراع في إرسال التحويلات المالية إلى البنوك الفلسطينية من أجل تفادي الأزمة.

واعتبر أن إضراب الموظفين يمثل صرخة للعالم لدعم السلطة الفلسطينية التي تشهد عجزاً مالياً في ميزانيتها", محملاً الحكومة الفلسطينية مسؤولية الأزمة لأنها المسؤولة عن توفير الرواتب.

وأكد رئيس نقابة العاملين في الوظيفة الحكومية، على أهمية التنسيق المسبق مع النقابات في حال اتخاذ قرارات توفر حقوق ومستحقات الموظفين, مشيراً إلى أن سبعة وسبعين ألف موظف في قطاع غزة يعانون من ظروف مادية صعبة نتيجة تدمير منازلهم جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة في غزة ولا يتلقون الدعم المادي من أي جهة كانت.

يشار إلى أن الإضراب الشامل عمّ اليوم الأحد 32 وزارة ومؤسسة حكومية في الضفة الغربية استجابة لطلب من نقابة الموظفين الحكوميين احتجاجاً على عدم صرف الرواتب وبدل غلاء معيشة للموظفين.

وتضم نقابة الموظفين الحكوميين 42000 موظف وموظفة في الضفة الغربية وقطاع غزة يتوزعون على 32 وزارة ومؤسسة حكومية في الضفة الغربية وقطاع غزة منهم 25 ألف في الضفة الغربية.

انشر عبر