شريط الأخبار

نافياً وجود خلافات داخلية بين قيادات «حماس» ..أبو مرزوق: شاليت قد يكون قتل

07:51 - 15 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

رفض نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق ما يتردد عن وجود خلافات داخلية بين قيادات الحركة، كما نفى أنباء أفادت أن رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل لم يستقبل القيادي محمود الزهار في دمشق، وقال:"هناك أكثر من 15 صورة تجمع الاثنين، ثم إننا شكلنا وفدنا الحالي من الداخل والخارج معاً".

 

وعن آخر التطورات بالنسبة إلى صفقة تبادل الأسرى وإطلاق الجندي الاسير في غزة غلعاد شاليت، أجاب: «ليست لدي معلومات كافية، وربما يكون شاليت من ضمن الأطفال الذين ماتوا، حقيقة لا أدري».

 

وعما إذا كانت «المقاومة» ملفاً شائكاً في ضوء جهود إبرام المصالحة، أجاب: «البرامج واضحة في الساحة الفلسطينية، ولن نجد من يقول إن المصالحة يمنعها برنامج المقاومة أو يمنعها برنامج التسوية»، و «إذا جرى الطرح بهذا المنطق، فإن برنامج التسوية هو الذي يواجه العقبة الحقيقية وليست المقاومة، لأنه ليس هناك طرف يجري الحديث أو التفاوض معه على المسار السياسي».

 

يذكر أن وفد «حماس» واصل اجتماعاته أمس مع المصريين والتقى مساعدي الوزير عمر سليمان برئاسة الوكيل عمر قناوي، فيما غادر جزء من وفد الحركة في الداخل القاهرة أمس بينهم صلاح البردويل وأيمن طه وجمال أبو هاشم.

انشر عبر