شريط الأخبار

الدكتور رمضان شلح يقدم التعازي للجبهة الشعبية"القيادة العامة" وأمينها العام برحيل المناضل "فضل شرور"

08:07 - 14 تموز / فبراير 2009

بسم الله الرحمن الرحيم

(من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً)

صدق الله العظيم

الأخ المناضل أبو جهاد أحمد جبريل حفظه الله

الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة

أسرة الفقيد الكبير الدكتور فضل شرورو (أبو فراس) رحمه الله

بقلوب راضية بقضاء الله وقدره، وببالغ الحزن والأسى، تلقينا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، نبأ وفاة المناضل الكبير والقائد الوطني الفلسطيني، الأخ الدكتور فضل شرورو (أبو فراس) عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية ـ القيادة العامة، الذي وافته المنية مساء أمس الجمعة الموافق 13 شباط/2009.

إننا إذ ننعي لكم ولأنفسنا ولجماهير شعبنا وأمتنا فقيدنا العزيز، لنؤكد أنه برحيل القائد والمثقف الكبير، الدكتور فضل شرورو، فقدت الحركة الوطنية الفلسطينية علماً بارزاً من أعلام النضال الوطني الفلسطيني في مرحلة حساسة من تاريخنا نحن فيها أحوج ما نكون إلى الرأي الثاقب والفكر النير الذي طالما تميز به فقيدنا الكبير.

لم يكن أبو فراس رحمه الله مجرد قائد سياسي في فصيل فلسطيني، بل كان أحد أبرز الرموز الإعلامية والفكرية الفلسطينية؛ لقد كان رحمه الله شعلة وضاءة في سماء الإعلام الفلسطيني، فبترجله اليوم فقدت الحركة الثقافية الفلسطينية فارساً من فرسانها المميزين.

لقد كان أبو فراس رحمه الله أخاً وصديقاً حميماً للجميع ترتاح له القلوب وتألفه النفوس بحسه الوطني والقومي الأصيل، وشعوره النضالي النبيل تجاه شعبه وأمته، وبأخلاقه الرفيعة وإنسانيته العالية.

رحم الله فقيدنا الغالي رحمة واسعة، وأسكنه الله فسيح جناته, ولنا ولأهله وشعبه وكل أصدقائه ومحبيه من بعده الصبر والسلوان. وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.

 

د. رمضان عبدالله شلّح

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

دمشق 14/2/2009

 

انشر عبر