شريط الأخبار

إدراج كلية الطب في جامعة النجاح بالقائمة الدولية لكليات الطب

02:34 - 14 كانون أول / فبراير 2009


فلسطين اليوم: نابلس

أصبحت كلية الطب في جامعة النجاح الوطنية مدرجة في القائمة الدولية لكليات الطب (IMED) وهي قائمة دولية تضم كليات الطب المعترف بها في مختلف انحاء العالم. وتكمن أهمية إدراج كلية الطب في القائمة بأن هذا يؤهل طلبة الطب من خريجي الجامعة للتقدم إلى امتحان اعتماد المعادلة الأمريكي.

 

وأشاد ا.د. رامي حمد الله، رئيس الجامعة، بهذا الانجاز الذي يضاف إلى ما تقوم به الكلية من دور هام في تطوير قطاع التعليم الطبي ورعايته في مختلف مراحله، وكذلك ورفع مستوى الأداء المهني ووضع برامج التعليم الطبي المستمر وصولا لكي تصبح قاعدة للبحث العلمي في فلسطين.

 

وكما يأتي هذا في وقت يجري به العمل الحثيث على إنشاء المسشفى التعليمي حيث سيكون مستشفى تعليمي في فلسطين يجمع بين تدريب الطلبة الذين يدرسون في كلية الطب في الجامعة وتقديم افضل الخدمات الطبية للمواطن الفلسطيني. حيث أن المنطقة بحاجة الى مستشفى يملك اقساماً طبية متخصصة تلبي احتياجات المواطنين الصحية المختلفة.

 

من ناحيته اشار ا. د. انور دودين، عميد كلية الطب بالجامعة، ان هذا الانجاز يأتي نتيجة تضافر جهود ادارة الجامعة والكلية واصرارهم على المضي قدما في مسيرة تقدم الكلية. ويشار ان كلية الطب بالجامعة قد حصلت على اعتراف وزارة التربية والتعليم العالي ككلية طب مستقلة في العام 2007، حيث شكلت هذه الخطوة تتويجاً لجهود إدارة الجامعة والكلية ونقطة مهمة للإنطلاق نحو مزيد من الإنجازات والتقدم للوصول بالكلية وخريجيها لأعلى المستويات محلياً واقليميا ودولياً. وسيتم تخريج الدفعة الاولي من خريجي الكلية في هذا العام.

انشر عبر