ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

تصدرت شركة "آبل" الأميركية، مبيعات الهواتف الذكية في الربع الأخير من عام 2019.

و افاد تقرير اصدرته شركة الاستشارات و البيانات البريطانية "كانتار" الى أن الشركة تفوقت على نظيراتها "هواوي" و "سامسونغ" في عدد مبيعات اجهزتها الذكية.

و بحسب التقرير، فإن "آبل"حصلت على النصيب الاكثر من مبيعات الأجهزة الذكية، في نهاية 2019، في الأسواق الأوروبية الخمسة الكبرى، بالإضافة إلى حصة كبيرة في أسواق الصين، والولايات المتحدة، واليابان، وأستراليا.

وعزى التقرير ذلك التفوق في المبيعات، إلى الرواج الكبير لجهاز "آيفون 11"، حيث أنه كان الجهاز الأبرز خلال الربع الرابع من عام 2019، وشكل عُشر إجمالي الأجهزة التي بيعت في هذه الفترة على مستوى العالم.

أما عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي "سامسونغ"، فحافظ على حصّة ثابتة من مجمل المبيعات في أوروبا، وزيادة طفيفة في الولايات المتحدة.

وتصدرت سلسلة "غالاكسي نوت"، أجهزة الشركة.

واحتلت شركة الاتصالات الصينية "هواوي"، المركز الثاني في سوق الأجهزة الذكية على مدار عام 2019، ونجم ذلك بحسب التقرير، عن أزمة الشركة مع العقوبات الأميركية المفروضة عليها ضمن الحرب التجارية الدائرة بين الصين والولايات المتحدة.

وشهدت العلامتان التجاريتان التابعتان للشركة، "هواوي" و"هونر"، انخفاضا بمبيعات الأجهزة الذكية في أوروبا، في الربع الرابع من العام الماضي.

وفي المقابل، ارتفعت حصّة منافستها في السوق المحلية "شاومي"، من مبيعات الهواتف الذكية، لتبلغ نحو 14.2 في المئة، لتقترب من الاستحواذ على المركز الثالث في أوروبا، خلف "سامسونغ" و"آبل".