شريط الأخبار

مصادر إسرائيلية تزعم: حماس شكلت خلايا للقسام في لبنان للسيطرة على فتح بالمخيمات

08:37 - 14 كانون أول / فبراير 2009


 فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)

زعمت مصادر عسكرية إسرائيلية خاصة لموقع "تيك يدبكا الاستخباري" أن حركة حماس في لبنان، تقوم منذ أسبوعين بتجنيد مئات الشبان الفلسطينيين من المخيمات الفلسطينية في لبنان، وخاصة في مخيمي عين الحلوة والرشيدية، حيث ستشكل تلك القوة ذراعا آخر للجناح العسكري لحماس ( كتائب عز الدين القسام).

 

 وادعت المصادر أن مئات الشبان الذين انضموا لفرع كتائب القسام في لبنان، بدأوا بالتدريبات منذ يومين، وحصل كل واحد منهم على زي عسكري وسلاح وتم وعدهم بدفع راتب شهري دائم لكل واحد منهم.

 

وحسب المصادر الإسرائيلية، فإن حماس تهدف من تشكيل كتائب عز الدين في لبنان، لمواجهة إسرائيل بإطلاق صواريخ نحو شمال إسرائيل في حالة اندلاع مواجهه مسلحة، كما تخطط حماس لموجهة مسلحي فتح وفرض سيطرتها علي المخيمات الفلسطينية في لبنان، عب سيطرة على حركة فتح والتي تسيطر علي المخيمات الفلسطينية هناك، فحماس تريد أن تقوم بانقلاب ضد فتح كما فعلت في يوليو 2007 بعد سيطرتها العسكري في قطاع غزة-حسب زعم الموقع الاستخباري الاسرائيلي.

 

 

من جان آخر ادعت المصادر العسكرية الإسرائيلية أن حماس، الجهاد الإسلامي، الجبهتين ولجان المقاومة الشعبية بدأوا قبل أيام بتشكيل غرفة عمليات مشتركة، كعبرة من الحرب الإسرائيلية علي قطاع غزة.

 

 

 

 

 

 

انشر عبر