شريط الأخبار

دمشق: تشكيل هيئة دولية لتوثيق جرائم الصهيونية ومراسلنا ضمن مؤسسيها

08:35 - 13 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم : دمشق

أعلن في العاصمة السورية دمشق اليوم الجمعة، عن تأسيس مؤسسة دولية باسم ( الهيئة الدولية لتوثيق جرائم الصهيونية).

وأوضح مراسلنا أن هذه الهيئة شكلت من مؤسسات إعلامية وثقافية وحقوقية وإنسانية وتوثيقية وأيضاً من دور النشر وكل ما تعلق بالجانب الإنساني والتوثيقي والثقافي.

وأشار إلى أن هذه الهيئة تهدف إلى توثيق جرائم الصهيونية التي ارتكبتها في المنطقة العربية وفي فلسطين، بهدف تقديم هذه الوثائق لاحقاً إلى الجهات القانونية التي تعنى بمتابعة جرائم الصهيونية.

وأوضح أن هذه الهيئة ستقوم بمساعدة دور النشر الأجنبية على الاختيار الموفق للكتب من أجل ترجمتها وكشف الجرائم الصهيونية، علاوةً على قيامها بنقل خبرات ووثائق من تلك المؤسسات في تلك الدول وإعادة طباعتها وتوثيقها.

كما وأوضح أن الهيئة ستقوم أيضاً بتأمين وثائق من أجل نشرها في المعارض الدولية بقصد إطلاع شعوب العالم على الجرائم المرتكبة بحق شعوب المنطقة، كما ستستعين بالشهادات الحية من أبناء وأسر الضحايا في توثق هذه المجازر.

وبيّن أن الهيئة التي ستتخذ من دمشق مركزاً رئيسياً ستؤسس لمقر آخر في غزة  على أن تقوم لاحقاً ببناء مركز في كل دولة من خلال المؤسسات المساهمة.

وأشار إلى انه سيتم استخدام المعايير الدولية في التوثيق السليم وقبول الشهادات من الضحايا.

ولفت مراسلنا إلى أن الاجتماعات التأسيسية كاملة جرت في مبنى اتحاد كتاب فلسطين، حيث شارك فيها عدد من الأدباء والكتاب والحقوقيين منهم: حمزة برقاوي رئيس اتحاد كتاب فلسطين/ وهالة الأسعد من المركز العربي لتوثيق جرائم الحرب والملاحقة القانونية/ و مراسلنا أيمن خالد وعبد الفتاح إدريس الكاتب الفلسطيني.

انشر عبر