شريط الأخبار

المفوضة الأوروبية للعلاقات الخارجية تجدد مساندة جهود مصر فى تحقيق المصالحة الفلسطينية

10:19 - 12 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم: وكالات

جددت المفوضة الأوروبية للعلاقات الخارجية وسياسة الجوار بنيتا فريرو فالدنر اليوم مساندتها المطلقة للجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية. وأكدت المشاركة الأوروبية في مؤتمر القاهرة حول اعمار غزة في الثاني من مارس المقبل.

 

ومن ناحية أخرى أعلنت المفوضة الأوروبية عن تخصيص 149 مليون يورو لدعم إصلاحات الحكومة المصرية في مجالات التعليم والمواصلات ومياه الشرب والصرف الصحي .

 

وأضافت أن هذه المخصصات تأتي في إطار برنامج العمل السنوي لمصر لعام 2008 والخاصة بأداة الشراكة والجوارالأوروبية منوهة بأن المفوضية الأوروبية بصدد الاعداد لبرنامج جديد لعام 2009 يتضمن 110 ملايين يورو لدعم جهود الحكومة المصرية  في مجال الرعاية الصحية.

 

وذكر بيان للمفوضية الأوروبية أن 80 مليون يورو ستخصص لدعم قطاعات الطرق البرية والنهرية والسكك الحديدية وتحسين مستواها وخدماتها و20 مليون يورو لاستكمال تمويل برنامج دعم التعليم و29 مليون يورو لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي و3 ملايين يورو لمساندة جهود الحكومة لتحسين الادارة الرشيدة في الخدمات العامة.

 

ونوه البيان بأن المفوضية الأوروبية ستضع 15 مليون يورو إضافية بخلاف المخصصات التي تقدر ب 149 مليون يورو تحت تصرف /آلية الجوار الأوروبي للاستثمار لدعم المشروعات متعددة الأطراف في مجالي الطاقة الشمسية والمياه/.

انشر عبر