خبر النتائج النهائية للانتخابات التشريعية في إسرائيل تؤكد فوز كاديما

الساعة 07:07 م|12 فبراير 2009

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أعلنت لجنة الانتخابات الإسرائيلية في مؤتمر صحافي عقد اليوم الخميس في مدينة القدس المحتلة أن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية الإسرائيلية تظهر أن حزب كاديما الذي ترأسه وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني احتفظ بتقدمه بمقعد واحد على حزب الليكود بزعامة بنيامين نتانياهو.

 

وأكدت اللجنة أن حزب كاديما حصل على 28 مقعداً فيما حصل حزب الليكود على 27 مقعداً في الانتخابات التي جرت يوم الثلاثاء على مقاعد الكنيست البالغ عددها 120 مقعداً.

 

وجاءت النتائج النهائية مطابقة للبيانات التي ظهرت بعد الانتخابات مباشرة.

 

وسيكون على الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز بعد التشاور مع زعماء الأحزاب أن يختار منهم من سيشكل الحكومة الائتلافية المقبلة.

 

من ناحية أخرى، ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن زعيم حزب الليكود بنيامين نتانياهو سيلتقي اليوم الخميس ممثلين عن حزبي اليمين الديني اللذين يشغلان معا سبعة مقاعد في الكنيست من أصل 120.

وكلا الحزبين من كبار دعاة الاستيطان ويعارضان أي تنازل تجاه الفلسطينيين.

 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم حزب العمل ليون روثبلات أن حزبه يتوجه إلى عدم طرح أي مرشح لمنصب رئيس الوزراء.

 

وقد أعلن قادة حزب العمل الذي تراجع تمثيله من 19 إلى 13 نائبا، أنهم سينتقلون إلى المعارضة، مشيرين إلى أن تشكيل حكومة برئاسة رئيسة حزب كاديما تسيبي ليفني يبدو احتمالا غير واقعي.