شريط الأخبار

رفسنجاني" يلتقي "شلح" ويشد على عضد المقاومة في تصديها للاحتلال

05:01 - 12 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم – وكالات

التقى رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران الشيخ هاشمي رفسنجاني  أمين عام حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان عبدالله شلح.

 

وقال رفسنجاني خلال اللقاء ان "مقاومة وانتصار الشعب الإيراني العظيم امام الاستبداد والاستكبار العالمي خلال العقود الثلاثة الماضية، قد وضع نموذجا ناجحا من المقاومة والانتصار امام مختلف الشعوب لاسيما الشعب الفلسطيني المقاومة".

 

وأشار إلى انتصار مقاومة الشعب الفلسطيني خلال حرب الأيام الـ 22 في غزة، معتبرا اعتراف قادة الكيان الاسرائيلي وحماته الاقليميين والدوليين بالهزيمة بانه الانجاز الاهم لمقاومة الشعب الفلسطيني.

 

وأضاف رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران إن" المكانة التي حصل عليها الكيان الاسرائيلي الغاصب وحماته الدوليين على مدى الأعوام الأخيرة من خلال الايحاء بالمظلومية، قد فقدها تماما بعد العدوان الوحشي الأخير بعد المجازر التي ارتكبها هذا الكيان بحق النساء والأطفال والشعب الفلسطيني الأعزل في غزة، كما أدى إلى المزيد من صحوة المسلمين وإثارة غضبهم".

 

وأكد رفسنجاني على ضرورة المزيد من التكاتف والوحدة بين الفصائل الفلسطينية أمام مؤامرات الكيان الإسرائيلي، مشددا على يقظة المقاومة الفلسطينية امام مخططات هذا الكيان ، ومخاطبا فصائل المقاومة ان " مقاومتكم في فلسطين قد رفعت هامة العالم الإسلامي عاليا وعبأت دعم جميع المسلمين".

 

وقال: ان "انتصار المقاومة في غزة قد عزز هذه الفكرة بين الشعوب الإسلامية، وان على جميع الفصائل الفلسطينية السعي لصون وحدتها بعد هذا الانتصار أيضا".

 

وشدد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام على أن ايران دائما تدعم حقوق الشعب الفلسطيني أمام الكيان الغاصب وان انتصار المقاومة والشعب الفلسطيني انتصار لها.

 

وقال: إن الحكومة والشعب الإيراني يعتبران ان من واجبهما دعم حقوق الشعب الفلسطيني المهدورة، وسوف لن يتوانيا عن بذل اي جهد في مسار إحقاق هذه الحقوق وسيتعزز الدعم مستقبلا أيضا ".

 

من جانبه، وجه أمين عام حركة الجهاد الإسلامي رمضان عبدالله شلح في فلسطين خلال اللقاء الشكر للقيادة والحكومة والشعب الإيراني لدعمهم نضال ومقاومة الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي ، مضيفا ان "الشعب الفلسطيني ومقاومته يثمنان دوما جهود ودعم الشعب الإيراني".

 

واستعرض شلح التطورات الأخيرة في فلسطين والمنطقة في عدوان غزة وبعدها، قائلا " ان كل مساعي غاصبي القدس الشريف منصبة الآن على إبعاد إيران عن دعم المقاومة المشروعة التي تخوضها الشعوب الإسلامية كي يتمكنوا من تنفيذ مخططاتهم بسهولة".

 

 

انشر عبر