شريط الأخبار

غزة: الاتصالات تباشر بإعادة تأهيل شبكتها عقب العدوان الإسرائيلي

01:18 - 12 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم-غزة

بدأت مجموعة الاتصالات، اليوم، بإدخال المعدات اللازمة إلى قطاع غزة للشروع في إعادة تأهيل شبكة المجموعة، والتي كانت قد تعرضت إلى أضرار جسيمة نتيجة العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

 

وقال احمد ابو مرزوق رئيس إدارة أقليم غزة لشركة الاتصالات الفلسطينية، 'لقد حافظنا على عمل شبكة مجموعة الاتصالات خلال العدوان الإسرائيلي، وقمنا بعمل الإصلاحات الأولية اللازمة للشبكة بما توفر لدينا من مواد حينها لضمان استمرار عمل الشبكة وعدم انقطاع الخدمة الهاتفية في تلك الظروف الصعبة وأوقات الطوارئ'.

 

وأضاف أنه بعد انتهاء العدوان والحصول على التنسيقات اللازمة، تم إدخال بعض المواد والكوابل الخاصة بعملية إعادة تأهيل شبكة الاتصالات، حيث تم دخول عدد من الشاحنات محملة بالمعدات اللازمة، وعليه تم وضع خطة وترتيبات حثيثة بالتنسيق مع مدراء الدوائر الفنية والتجارية، للبدء فوراً بعملية توزيع هذه المواد بما يتناسب مع حجم الدمار لكل منطقة وحسب جدول زمني محدد.

 

 وأكد أبو مرزوق أنه تم الانتهاء من كافة الإصلاحات الخاصة بترميم الشبكة في كل من مدينتي خانيونيس ودير البلح، وسيتم الانتهاء من  إصلاحات منطقة رفح ضمن السقف الزمني المحدد، اما على صعيد منطقة الفالوجا  وبيت لاهيا، فمن المتوقع إعادة الخدمة الهاتفية لكافة المشتركين في غضون منتصف شهر مارس،  وبالنسبة لكافة مناطق غزة ومن ضمنها منطقة تل الهوى والزيتون التي تم تدميرها بشكل شبه كامل ستعمل الطواقم الفنية على مدار الساعة ابتداء من تاريخ 20 /2/2009.

 

وأشار إلى أن المعدات التي أدخلت إلى قطاع غزة ستساهم في عملية إعادة إعمار مقسم جباليا الذي وسبق ان دمر بالكامل، والمتوقع الانتهاء منه خلال منتصف الشهر.

 

ولفت إلى أهم الإنجازات في هذا المضمار، ومنها وصول أجهزة لتوسعة الخطوط  الخاصة بخدمة الـ ADSL، لافتا إلى أنها ستعمل على حل أزمة الطلبات العالقة منذ أشهر وستتمكن مجموعة الاتصالات من زيادة عدد المشتركين بهذه الخدمة في المناطق غير المخدومة سابقاً.

 

 

انشر عبر