شريط الأخبار

الاحتلال يدعى سجن جندي أطلق النار على فلسطينيين وهو خارج الخدمة

12:00 - 12 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم-الخليل

ذكرت صحيفة "يديعوت احرنوت" الإسرائيلية اليوم الخميس أن سلطات الاحتلال اعتقلت جنديا إسرائيليا يدعى "ناحوم بن يعقوب" على اثر نشر فيلم من منظمة "بيتسيلم" يظهر به الجندي وهو يطلق النار في الهواء مرتين أثناء مواجهات بين الفلسطينيين ومستوطني كريات أربع في شهر نوفمبر الماضي.

 

وبحسب احد ضباط الجيش، فان الجندي تصرف بطريقة خطيرة خاصة انه لم يكن ضمن الخدمة مع الوحدة التي يعمل بها التابعة لجولاني والموجودة في المنطقة، واستخدم سلاح الجيش بطريقة غير شرعية، وأضاف :"تصرف الجندي كان خطير ويجب ان يكون العقاب عبرة لكل من يحمل السلاح" ومن المنتظر خلال الأيام القادمة أن يحكم الجندي بخمس أشهر ونصف سجن فعلي على هذا الحادث.

 

وأضافت الصحيفة أن التحقيق في الجيش يظهر ان الجندي تصرف بطريقة خطيرة خاصة ان تعليمات الجيش في هذا الخصوص واضحة بحيث يتم إطلاق النار في حال وجود خطر على الحياة او تعليمات من قبل مسؤولين في الجيش، وفي هذا الحادث لم يكن هناك اي خطر على حياة الجندي ولا المستوطنين وكذلك لم يتلقى اي امر من الجيش بإطلاق النار وتصرف بسلاح الجيش الذي يحمله بطريقة غير مشروعة الأمر الذي يستدع تقديمه للمحكمة العسكرية.

 

ويذكر ان الحادث وقع في شهر نوفمبر عام 2008 في واد بين مدينة الخليل وكريات أربع ولم يكن الجندي بزيه العسكري كما أظهره تصوير منظمة بيتسيلم أثناء اطلاقة النار مرتين في الهواء.

انشر عبر