شريط الأخبار

زكارنة: نأمل من البنوك تلبية مطالب الموظفين وفق تعميم سلطة النقد

11:45 - 12 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أعرب بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، اليوم، عن أمله بأن تلتزم بدعوة سلطة النقد لها بمراعاة ظروف الموظفين بسبب تأخير الرواتب،.

 

وقال زكارنة، في بيان صحفي، إن سلطة النقد أعلمتنا بمخاطبة البنوك، وأصدرت تعميما إلى البنوك العاملة في فلسطين، طالبتها فيه بمراعاة وضع الموظفين وظروفهم، بسبب التأخير في صرف رواتبهم عن شهر كانون ثاني 2009، وما نتج عن ذلك من عدم تمكن غالبيتهم من تلبية الالتزامات المترتبة عليهم في تسديد أقساط القروض أو تغطية قيم الشيكات المسحوبة على حساباتهم لدى البنوك.

 

وأضاف أان سلطة النقد طلبت عدم استقطاع أية عمولات مقابل الشيكات المعادة المسحوبة على حسابات موظفي القطاع العام، وعدم احتساب هذه الشيكات ضمن متطلبات الإدراج على القائمتين السوداء ومحدودي التصرف، وذلك خلال الفترة التي لم يصرف فيها راتب شهر كانون ثاني 2009م.

 

وبين زكارنة أن سلطة النقد طالبت البنوك بمراعاة ظروف موظفي القطاع العام في احتساب فوائد التأخير على سداد القسط الشهري المستحق عليهم عن شهر كانون ثاني 2009م.

 

وأكد أن مجلس النقابة يثمن عاليا هذه الخطوة من سلطة النقد، ويشكر المسؤولين، وعلى رأسهم رئيس سلطة النقد الدكتور جهاد الوزير على سرعة التجاوب مع مطالب النقابة والتي قدمت لهم عبر مدير العلاقات العامة محمد عياد والذي تعاون كثيرا مع النقابة.

 

وطالب زكارنة سلطة النقد بمساعدة الموظفين من خلال حث البنوك على استئناف منح التسهيلات والقروض للموظفين، ومصرف الرواتب في قطاع غزة بأية عمله متوفرة دون أرباح تثقل كاهل الموظف.

 

انشر عبر